إعلان

منتصر: 147 مليون جنيه مساهمات في الصندوق الخيري للتعليم حتى الآن

04:29 م الإثنين 27 يناير 2020

محمود منتصر

كتبت- منال المصري:

قال محمود منتصر الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومي، إن إجمالي الاكتتابات في صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم بلغ 147 مليون جنيه حتى الآن.

وأضاف منتصر، - الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الصندوق - لمصراوي، أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحفي خلال الشهر المقبل للإعلان عن عن إجمالي الاكتتابات.

وكانت الحكومة أعلنت في مايو الماضي، الاجتماع التأسيسي الأول لمجلس إدارة صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم، والذي يهدف إلى إيجاد آلية لتوفير تمويل مستدام للمشاريع التعليمية، والارتقاء بمستوى التعليم والعمل على دعم الطلاب.

كما يهدف الصندوق إلى توفير خدمة تعليمية متميزة موجهة للمناطق المحرومة والأكثر احتياجًا، مع إدارة العمل الخيري والوقف بشكل مؤسسي واحترافي.

وكانت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أعلنت بدء الاكتتاب في الصندوق 18 ديسمبر الماضي، على أن يستمر الاكتتاب حتى منتصف فبراير المقبل، وتديره شركة (إن آي كابيتال) إحدى شركات بنك الاستثمار القومي"، وتبلغ قيمة الاكتتاب 100 جنيه كقيمة اسمية للوثيقة .

وقال رئيس مجلس إدارة الصندوق، إنه سيتبع سياسة استثمارية تستهدف تعظيم العائد على الأموال المستثمرة (أموال التبرعات) مع مراعاة تخفيض مخاطر الاستثمار وبما يسمح بسهولة تحويلها لسيولة.

وأضاف أن جميع العوائد الاستثمارية للصندوق سيتم التبرع بها للإنفاق على العملية التعليمية باعتبارها أهم محاور الارتقاء بحياه المواطنين والنهوض بالدولة.

وأعلنت الوزيرة هالة السعيد عن إرشادات الاكتتاب في صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم من خلال بنك القاهرة، وهي الخاصة بالتحويلات من خارج مصر للصندوق والتي يجب أن تتم عن طريق بنك القاهرة.

فيديو قد يعجبك: