إعلان

البترول تبحث مع شلمبرجير العالمية موقف المشروعات المشتركة في مصر

11:45 ص الإثنين 01 يوليو 2019

وزارة البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحث مسؤولون بوزارة البترول، مع معن رزوقي رئيس شركة شلمبرجير العالمية لمنطقة شمال الشرق الأوسط، وكريم بدوي المدير التنفيذي للشركة بمصر وشرق المتوسط، موقف المشروعات المشتركة بين قطاع البترول وشركة شلمبرجير في مناطق الصحراء الغربية، وخليج السويس، والبحر الأحمر.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم، إن هذه المشروعات تشمل أنشطة المسح السيزمي وتجميع البيانات باستخدام أحدث التقنيات وخبرات شلمبرجير العالمية في إطار العمل على زيادة معدلات الإنتاج وخاصة من الحقول القديمة.

وتضمن اللقاء بحث تقدم العمل في مشروع تجميع البيانات السيزمية باستخدام التقنيات الحديثة في منطقة خليج السويس، بهدف إعداد دراسة للمفاهيم الجيولوجية الجديدة التي من شأنها زيادة معدلات الإنتاج والاحتياطي.

وتم خلال الاجتماع استعراض الاستفادة من الخبرات والإمكانيات والتكنولوجيات المتقدمة التي تمتلكها شلمبرجير في مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، والمشاركة في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية، كما تم استعراض مدى التقدم الذي تم في تنفيذ برنامج المسار السريع لإعداد وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة الذي تم تنفيذه وإلحاق 114 متدرباً به.

وقال معن رزوقي، إن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من تعزيز الشراكة وزيادة الاستثمارات في ضوء أن مصر لها أولوية في أعمال الشركة بمنطقة الشرق الأوسط، وأن نتائج الأعمال المتميزة التي حققها قطاع البترول خلال الفترة الأخيرة في مختلف أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج تمثل حافزاً نحو زيادة تواجد الشركة في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان