إعلان

قرار جمهوري بتعيين فخري الفقي عضوًا في مجلس إدارة البنك المركزي

05:16 م الثلاثاء 28 مايو 2019

فخري الفقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال البنك المركزي، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر القرار الجمهوري رقم 253 لسنة 2019 بتعيين الدكتور فخري الدين علي محمد إبراهيم الفقي، عضوًا بمجلس إدارة البنك المركزي المصري من ذوي الخبرة، خلفاً للدكتورة هالة السعيد، وذلك للمدة الباقية من تشكيل المجلس.

وذكر بيان المركزي، أن الدكتور فخري الفقي، يمتلك خبرة دولية طويلة تناهز الـ 35 عاماً في مجالات الاستشارات الاقتصادية والمالية وكذلك في مجالات التدريب والبحث العلمي والدراسات التطبيقية على مستوى كل من مصر والدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تولى الفقي العديد من المناصب بالمؤسسات المالية الدولية كصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، كما عمل في مجال تقديم الخدمات الاستشارية من خلال برنامج الأمم المتحدة للتنمية في الدول العربية، وكذلك اللجان الاقتصادية للمجالس التشريعية والمجالس القومية والمراكز البحثية المتخصصة في مصر.

وللدكتور فخري الفقي العديد من المؤلفات والبحوث الاقتصادية والمالية، كما أنه عضو في العديد من الجمعيات الاقتصادية العلمية بالولايات الأمريكية المتحدة والنمسا ومصر، ولديه دراية واسعة بأساليب وضع وتنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي والتصحيح الهيكلي، وأيضاً تصميم المنظومات التمويلية المتعلقة بالتمويل العقاري والتوريق والتأجير التمويلي وإدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية وعمليات التقييم المالي في إطار عمليات الدمج والاستحواذ وإدارة عمليات الاكتتاب والترويج للأوراق المالية.

كما أنه حاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في مجال الاقتصاد التمويلي من جامعتي كلارك وهارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير في الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

فيديو قد يعجبك: