التجارة: مجلس الأعمال المصري الإماراتي يعزز التعاون بين البلدين

02:27 م الإثنين 20 مايو 2019
التجارة: مجلس الأعمال المصري الإماراتي يعزز التعاون بين البلدين

العلاقة المصرية الإماراتية تشهد تطورًا كبيرًا

كتبت- دينا خالد:

أكدت وزارة التجارة والصناعة على أهمية تفعيل مجلس الأعمال المصري الإماراتي ليدفع الاستثمارات المشتركة وتنمية حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن إعادة تشكيل المجلس جاء في إطار سياسة الوزارة لضخ دماء جديدة قادرة على تعزيز التعاون المشترك مع الجانب الإماراتي على المستويين التجاري والاستثماري.

وبحسب البيان تمثل دولة الإمارات أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر، كما تتصدر الإمارات قائمة أهم الدول المستثمرة بالسوق المصري.

جاء ذلك خلال اللقاء الأول للوزارة مع أعضاء الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الإماراتي بعد إعادة تشكيله برئاسة جمال السادات، رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر.

وقال جمال السادات رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الإماراتى المشترك، في البيان إن لابد من بذل المزيد من الجهود من جانب الحكومة ومجتمع الأعمال المصري لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والإمارات خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أنه جاري حالياً تشكيل الجانب الإماراتي بمجلس الأعمال المشترك، لافتاً إلى أنه من المخطط عقد اجتماع مشترك للمجلس بجانبيه خلال المرحلة القريبة المقبلة

من جانبه أشار حسام فريد، مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى تطلع مصر لتحقيق مشاركة متميزة بمعرض أكسبو دبي 2020 خاصةً وأن المعرض سيكون الأكبر في التاريخ منذ بدء إقامة معارض قبل 40 عاماً حيث تستهدف المشاركة المصرية في المعرض الترويج لمصر كواجهة استثمارية وملتقى اقتصادي مميز.

وأضاف أنه من المتوقع أن يشهد المعرض العام المقبل إقبالاً كثيفاً حيث سيستقبل نحو 25 مليون زائر وأكثر من 200 مشاركة من دول وشركات ومؤسسات أكاديمية.

إعلان

إعلان

إعلان