إعلان

المصرية للاتصالات تستضيف شبكة الحوسبة السحابية لمايكروسوفت

02:12 م الأربعاء 27 فبراير 2019

خلال توقيع الاتفاقية بين شركتي مايكروسوفت والمصرية

كتب- محمد علاء الدين:

شهد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع عقد بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة مايكروسوفت العالمية خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة للتعاون بين الشركتين لاستضافة أول شبكة سحابة حوسبية لها في مصر.

وقالت المصرية للاتصالات، في بيان اليوم الأربعاء، إنها ستقدم خدمات الربط إلى وداخل مصر لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لعملاء شبكة مايكروسوفت، كما سيساهم التعاون بين الشركتين في توسيع نطاق خدمات مايكروسوفت للسوق المصري، وكذلك انتشار الخدمات لمنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط.

وقال عمرو طلعت وزير الاتصالات، إن مصر تمضي لتصبح ممرا رقميا عالميا في ظل ما تمتلكه من مقومات متميزة، وموقعها الجغرافي المطل على البحرين الأحمر والمتوسط.

وأكد الوزير التزام وزارته تجاه تطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، حيث تقدر الوزارة الشراكات التي تمكن المؤسسات المحلية وتدفع تطور الأعمال في مصر.

وقال يوسف خالدي نائب رئيس شؤون شبكة أزور السحابية لدى مايكروسوفت، إن "هذه الخطوة من شأنها توسيع شبكة مايكروسوفت العالمية داخل مصر، وتحسين مستوى جودة الاتصال في كافة أنحاء شمال أفريقيا والشرق الأوسط".

وأضاف خالدي، أن مايكروسوفت تستثمر باستمرار من أجل تحسين مستوى خدمة شبكتها العالمية، والتي تعمل بدورها على تمكين الشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية من تحقيق التحول الرقمي المنشود.

وقال عادل حامد الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، إن الاتفاقية تمثل إحدى أولى الخطوات لتحقيق خطة شركته الاستراتيجية للتحول الرقمي.

فيديو قد يعجبك: