"الاستثمار القومي": إسناد الترويج لـ7 شركات لصندوق "ثراء" السيادي

04:52 م السبت 16 نوفمبر 2019
"الاستثمار القومي": إسناد الترويج لـ7 شركات لصندوق "ثراء" السيادي

محمود منتصر

كتبت- منال المصري:

كشف محمود منتصر الرئيس التنفيذي ونائب رئيس بنك الاستثمار القومي، عن أن البنك سيقوم في المرحلة الأولى من التعاون مع صندوق مصر السيادي "ثراء"، بإسناد 7 شركات وأصلين مملوكين للبنك إلى الصندوق السيادي، للترويج والتسويق لهم داخليا وخارجيا أمام المستثمرين، رافضا ذكر أسماء الشركات.

وأشار منتصر لمصراوي، إلى أن التعاون مع البنك والصندوق السيادي يساعد في تعظيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة، والتي لا تدر ربحا، وذلك عبر استغلالها عن طريق مستثمر خارجي أو محلي.

وكان كل من البنك والصندوق وقعا اتفاقية تعاون استثماري، لتعظيم الاستفادة من أصول بنك الاستثمار القومي، وذلك بحضور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وذكر محمود منتصر أن بنك الاستثمار القومي سيوفر البيانات اللازمة عن هذه الشركات والأصول للصندوق السيادي قريبا، والتوقيع على سرية البيانات، وذلك للترويج لهذه الأصول والوصول إلى قيمة عادلة لها.

وأشار منتصر إلى أن إجمالي قيمة الشركات المساهم بها البنك حاليا تبلغ 22 مليار جنيه حسب القيمة الدفترية وليست السوقية الحالية، وذلك لعدد 90 شركة في قطاعات متعددة.

وقال إن البنك يعتزم إعادة تقييم مساهماته في الشركات والأصول مرة أخرى طبقا للقيمة العادلة بالسوق حاليا.

وأضاف منتصر أن التعاون بين البنك والصندوق السيادي يساعد بقوة في تعظيم الاستفادة من الأصول بما يمتلكه الصندوق الجديد من إمكانيات للترويج لهذه الأصول خارجيا وداخليا.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
503

إصابات اليوم

10

وفيات اليوم

325

متعافون اليوم

293951

إجمالي الإصابات

16895

إجمالي الوفيات

247450

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي