إعلان

مصراوي ينفرد بقرار وزير التموين بأسعار توريد الأرز الشعير من الفلاحين

11:33 ص الإثنين 03 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

حصل مصراوي، على قرار وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، بتحديد أسعار شراء الأرز الشعير، من الفلاحين، مع بداية موسم التوريد المحلي، الذي يبدأ في 15 سبتمبر الجاري، ويستمر لمدة شهرين.

وحدد القرار، أسعار شراء الأرز الشعير المنتج محليا لموسم 2018، الذي يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية، بما يتراوح بين 4400 و4500 جنيه للأرز رفيع الحبة، وبين 4600 و4700 جنيه للأرز عريض الحبة، على حسب درجة النقاوة.

ونص القرار على المواصفات الخاصة بالأرز الذي سيتم استلامه من الفلاحين، مشترطا أن تكون حبوبه ممتلئة تامة النضج والجفاف بدرجة نظافة لا تقل عن 94% وبنسبة رطوبة لا تزيد على 14%.

وأشار القرار إلى أن المقصود بدرجة النظافة هو خلو الأرز الشعير من الشوائب مثل الطين والزلط والرمل والحصى والتراب والدنيبة والحبوب الغريبة، وكذلك أن تكون الحبوب الفارغة تماما والضامرة الميتة والعفنة والمصابة بالحشرات والحبة الحمراء والمقشورة.

وكانت الحكومة قررت شراء الأرز الشعير من الفلاحين بداية من الموسم الحالي، من أجل تكوين مخزون استراتيجي، بهدف الحفاظ على مستويات الأسعار الحالية، وذلك بعد تخفيض المساحات المزروعة ترشيدا لاستهلاك المياه.

وكان وزير التموين قد اجتمع أمس مع اللجنة العليا للأرز، لبحث استعدادات توريد الأرز من الفلاحين بحضور الجهات المعنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان