إعلان

خطة شاملة لتطوير منظومة التحليل والاختبار بمصلحة الكيمياء

12:30 م الخميس 23 أغسطس 2018

مصلحة الكيمياء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال مجدى فهمي رئيس مصلحة الكيمياء، في بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس، إن المصلحة بدأت في تنفيذ خطة شاملة لتطوير منظومة التحليل والاختبار بها.

وأضاف فهمي أن خطة التطوير والتي يجري تنفيذها خلال العام المالى الحالي تشمل تطوير المعامل المتنوعة داخل المقر الرئيسى للمصلحة وكافة الفروع التابعة، وكذا الارتقاء بالقدرات الفنية للعنصر البشري، فضلاً عن تطوير منظومة الخدمات المقدمة لعملاء المصلحة، وذلك بهدف تقديم نتائج دقيقة للتحاليل والاختبارات في أقل وقت وبأعلى جودة ممكنة.

وذكر أن هذه الخطة والتي تم عرضها على عمرو نصار وزير التجارة والصناعة تأتي تنفيذا لاستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لمصر 2020 والمتوافقة مع خطة مصر للتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الخطة ترتكز على التوسع فى الخدمات المقدمة وميكنتها وذلك في إطار التحول إلى النظام الرقمي، فضلاً عن الربط مع مصلحة الجمارك بالموانئ المختلفة إلى جانب تطبيق برنامج الذاكرة المؤسسية والأرشيف الإلكتروني، وتوفير برامج تدريبية متطورة لتدريب العاملين على أحدث النظم العلمية الحديثة.

وسيسهم تنفيذ هذه الخطة في تطوير الخدمات التي تقدمها المصلحة وفروعها بالموانئ، وفقا لمجدي فهمي.

وقال فهمي إن المصلحة، التي تم إنشاؤها في عام 1891، تستهدف أيضا التوسع في إنشاء الفروع الجديدة، حيث تتضمن خطة التوسع إنشاء 22 فرعا في التجمعات الصناعية الصديقة للبيئة والتي تنشأها هيئة التنمية الصناعية وذلك بهدف توفير خدمات التحاليل والاختبارات الكيمائية والفيزيائية والبيئة وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة للمصانع.

كما يجرى حاليا اتخاذ الإجراءات الخاصة بإنشاء معمل جديد للمصلحة بمدينة الجلود الجديدة بالروبيكي، وفقا لرئيس مصلحة الكيمياء.

وأضاف فهمي أن إجمالي اختبارات تحليل البيانات لقطاعات مصلحة الجمارك والغش التجاري والغش الصناعي وقطاع الاستثمار والأمن العام والقضاء والتربية والتعليم بلغت 150 ألف عينة خلال عام 2017-2018 محققة زيادة قدرها 10 آلاف عينة عن العام السابق عليه.

وذكر أن الإيرادات المحققة في مجالات تحليل العينات وتصنيع الحبر السري والحبر الفسفوري الخاص بالانتخابات الرئاسية والتدريب ارتفع بنسبة 91% خلال العام المالي الماضي، حيث بلغ 61 مليون جنيه بزيادة في الإيرادات 29 مليون جنيه عن عام 2016-2017.

وتستهدف المصلحة زيادة الإيرادات خلال العام المالي الجاري لتصل إلى 66 مليون جنيه بنسبة زيادة 8.2%، "وذلك في إطار إستراتيجية واضحة للنمو بالمصلحة وفروعها"، بحسب مجدي فهمي.

وأشار فهمى إلى أن المصلحة قامت أيضا خلال العام المالي المنقضي بتصنيع 200 ألف عبوة حبر فسفوري للانتخابات لصالح الهيئة الوطنية للانتخابات بقيمة 4 ملايين جنيه.

فيديو قد يعجبك: