إعلان

ندوة تثقيفية للرقابة المالية عن الأدوات غير المصرفية في ساقية الصاوي

01:34 م الإثنين 30 يوليو 2018

المحاضرون خلال الندوة التثقيفية التي عقدتها هيئة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

نظمت هيئة الرقابة المالية لقاءً تثقيفيا عن الأدوات المالية غير المصرفية بساقية الصاوي بمنطقة الزمالك، بحضور محمد عبد المنعم الصاوي رئيس الساقية، بحسب بيان من الهيئة اليوم الإثنين.

وقالت الهيئة إن اللقاء يأتي في إطارمبادرتها نحو نشر الثقافة المالية بمختلف الأنشطة التي تتولى الإشراف والرقابة عليها من سوق المال، وتأمين وصناديق التأمين الخاصة، وتمويل عقاري، ونشاط التمويل متناهي الصغر بين جميع فئات المجتمع المصري.

وقال خالد النشار نائب رئيس الهيئة، إن اللقاء تضمن إلقاء الضوء على نتائج ما تشهده مصر من توظيف للتطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق سهولة وتيسير الوصول لمزيد من المنتجات والخدمات المالية بشقيها ( المصرفى – وغير المصرفى) ، وما صاحبها من زيادة المخاطر عند اتخاذ القرار المالي أو الاستثماري الصحيح.

وأضاف أن نخبة من خبراء الهيئة تحدثت خلال اللقاء عن البدائل التمويلية التي تتيحها الأنشطة المالية غير المصرفية (غير التقليدية) ممثلة في التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم .

كما ركزت الندوة على نشاط التمويل متناهي الصغر والمتاح عبر أكثر من 1600 منفذ للشركات والجمعيات الأهلية المرخص لها بمزاولة النشاط، بالإضافة إلى ما يمكن أن يوفره نشاط التأمين خاصة متناهي الصغر من حماية تأمينية للمواطن تمكنه من مواجهة اعباء الحوادث والكوارث، بحسب النشار.

وتم خلال الندوة أيضا إلقاء الضوء على أهمية صناديق الاستثمار وصناديق المؤشرات كوسيلة استثمار لصغار المستثمرين، وكيفية اختيار شركة السمسرة وإدارة المحافظ للحد من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المتعاملون في سوق المال، وفقا للنشار.

وقال نائب رئيس الهيئة إن اللقاء تضمن التعريف بالدور الرقابي للهيئة والذي تمارسه لتحقيق سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية.

كما ألقت الندوة الضوء على الآليات التي يتيحها قانون الإشراف والرقابة - رقم 10 لسنة 2009 - للهيئة لحماية حقوق المتعاملين في الأسواق المالية غير المصرفية وتحقيق التوازن بينها، وما تراه لازما من إجراءات للحد من التلاعب والغش في الأسواق المالية غير المصرفية وذلك مع مراعاة ما قد ينطوي عليه التعامل فيها من تحمل لمخاطر تجاريه.
المحاضرون خلال الندوة التثقيفية التي عقدتها هيئة الرقابة المالية في ساقية الصاوي (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان