• خاص- "قطاع الأعمال" تسير في المرحلة الأخيرة لتوقيع عقد تسوية "إعمار"

    02:08 م الأحد 22 يوليو 2018
    خاص- "قطاع الأعمال" تسير في المرحلة الأخيرة لتوقيع عقد تسوية "إعمار"

    تسوية الخلاف بين إعمار والنصر حول أرض أب تاون كاير

    كتبت- شيماء حفظي:

    قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن وزارته تسير، حاليًا، في المرحلة الأخيرة من إجراءات اعتماد عقد التسوية النهائي مع شركة إعمار مصر.

    وأضاف توفيق في تصريحات خاصة لمصراوي، أن "التفاوض مع شركة إعمار حول مشروع التسوية حصل من فترة، ولكن حاليًا يجب الموافقة عليه قانونيًا في الوزارة، وهذه المرحلة الأخيرة من الاتفاق، حيث من الضروري اعتماد العقد".

    وكان الوزير السابق خالد بدوي، قال إن الوزارة تمكنت من التوصل لحل أزمة شركة النصر للإسكان التابعة للشركة القابضة للإسكان والتعمير، مع شركة إعمار مصر والتوصل لاتفاق من أجل تسوية الخلاف بينهما.

    وبحسب تصريحات الوزير السابق، ستدفع شركة إعمار 100 مليون جنيه لشركة النصر على سبيل التراضي، مقابل التنازل عن دعوى التحكيم الدولي، التي رفعتها إعمار ضد الشركة.

    وقال بدوي في تصريحاته "بعد دراسات ومناقشات وجدنا أن الحل الوحيد هو التوصل لاتفاق ودي، لأننا كنا سنخسر التحكيم الدولي بنسبة 95%".

    وترجع تفاصيل الأزمة، إلى أن شركة إعمار، حصلت على مساحة إضافية بنحو 215 ألف متر، في مشروع "أب تاون كايرو" في 2005، والذي كان من المقرر أن يقام على مساحة 4 ملايين متر، تحت بند العجز أو الزيادة.

    "عندما تم إعادة قياس مساحة الأرض في 2016، وجدوا أن مساحة المشروع 4.215 مليون متر، واعتقدت شركة النصر أنها ستحصل على ثمن المساحة الزائدة عن الاتفاق، بأسعار اليوم، لكن هذا مخالف للقانون"، وفقا لما قاله بدوي.

    وقال الوزير السابق حينها إن "حق شركة النصر للإسكان 19 مليون جنيه، ولكن ضغطنا على إعمار حتى رفعنا القيمة إلى 100 مليون جنيه".

    اقرأ أيضا:

    قطاع الأعمال تنهي خلاف النصر للإسكان وشركة إعمار مقابل 100 مليون جنيه

    إعلان

    إعلان

    إعلان