إعلان

قطاع الأعمال تنهي خلاف النصر للإسكان وشركة إعمار مقابل 100 مليون جنيه

11:43 ص الأربعاء 23 مايو 2018

صورة أرشيفية لمصر شركة إعمار مصر

كتبت- شيماء حفظي:

قال خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تمكنت من التوصل لحل أزمة شركة النصر للإسكان التابعة لها مع شركة إعمار مصر.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية أمس، أنه تم التوصل لتسوية مع الشركة، تدفع بمقتضاها إعمار 100 مليون جنيه لشركة النصر على سبيل التراضي، مقابل التنازل عن دعوى التحكيم الدولي التي رفعتها إعمار ضد الشركة.

ووصف الوزير التسوية الودية بأنها الحل الأفضل للأزمة، قائلا "بعد دراسات ومناقشات وجدنا أن الحل الوحيد هو التوصل لاتفاق ودي، لأننا كنا سنخسر التحكيم الدولي بنسبة 95%".

وكشف الوزير، تفاصيل الأزمة، بأن الخلاف بين الشركتين يدور حول مساحة أرض 215 ألف متر، كانت زيادة في مساحة أرض مشروع "أب تاون كايرو" في 2005 وتم تحديد مساحة الأرض بـ 4 ملايين متر، تحت العجز أو الزيادة، ولكن عندما تم مسح الأرض في 2016، وجدوا المساحة 4215 متر، واعتقدت شركة النصر أنها ستحصل على مستحقات هذه المساحة الزيادة بأسعار اليوم، وهذا مخالف للقانون".

وأضاف "حق شركة النصر للإسكان 19 مليون جنيه، ولكن ضغطنا على إعمار حتى رفعنا القيمة إلى 100 مليون جنيه".

ونفى الوزير أن تكون سبب المشكة تأخر إعمار في تنفيذ المشروع، قائلا "العقد واضح بأن مدة المشروع 6 سنوات من تاريخ إنهاء كافة التفاصيل وتوصيل كافة المرافق .. وحتى هذه اللحظة فيه تراخيص مخلصتش ومرافق متوصلتش.. وبالتالي الست سنوات لم تبدأ".

"العقد لم يكن قويا، لكن هذا ما وجدناه بعد 15 عاما، ضغطت في اتجاه المصالحة مع إعمار للحفاظ على الشركة المملوكة للدولة، لما حد يرفع عليا تحكيم وأخسره للمرة الـ 100 يبقى أحنا غاويين"، بحسب الوزير.

وأكد بدوي، أنه جاري الإنتهاء من إجراءات التسوية، وبمجرد انتهائها سيتم توقيع عقود التسوية.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: