إعلان

إي فاينانس تسلم بيت الزكاة 3 آلاف بطاقة دفع وطنية لصرف معاونات للفقراء

02:54 م السبت 23 يونيو 2018

بنك الزكاة المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمود كمال، رئيس قطاع خدمات البطاقات بشركة إي فاينانس، إن شركته قامت باستخراج 3 آلاف بطاقة دفع ذات العلامة التجارية الوطنية، لبيت الزكاة المصري، بهدف صرف المعونات إلكترونيًا.

وأضاف كمال لمصراوي أن إصدار هذه البطاقات يأتي بالتعاون مع البنك المركزي وشركة بنوك مصر وبنك الشركة المصرفية SAIB، ليصبح بيت الزكاة، هو أول عميل يفعل البطاقة المحلية.

وتابع أن شركته تعمل على مشروع إصدار 800 ألف بطاقة وطنية لبيت الزكاة وذلك بعد اختبار وتوزيع أول 3 آلاف من البطاقات الوطنية.

وكان أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، قال في تصريحات سابقة لمصراوي، إنه تم التفعيل التجريبي للبطاقة الائتمانية ذات العلامة التجارية المصرية في بنك التعمير والإسكان خلال الربع الأول من العام الجاري، موضحا أن البطاقة سيتم تفعيلها لميكنة المعاشات وميكنة المدفوعات الحكومية وغير ذلك.

ويعتزم المركزي تفعيل خدمة المشتريات على البطاقة البنكية ذات العلامة التجارية المصرية، في شهر ديسمبر من العام الجاري وذلك بعد تفعيل خدمة السحب خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتعطى بطاقة الدفع المحلية، بعض المزايا للتجار منها انخفاض تكلفة المصاريف مقارنة بفيزا وماستر كارد، كما تهدف إلى تحقيق سرعة في الانتشار وكذلك ستعمل على ترخيص المعاملات الإلكترونية، وفقا لحسين.

اقرأ أيضا:

"القومي للمدفوعات" يقرر إنشاء منظومة بطاقات دفع ذات علامة تجارية وطنية

ما هي أهمية "البطاقة المصرية" في تشجيع المدفوعات الإلكترونية بين الشباب؟

فيديو قد يعجبك: