إعلان

دانة غاز الإمارتية تحصل على 40 مليون دولار من مستحقاتها لدى مصر

11:52 ص الإثنين 28 مايو 2018

شركة دانة غاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت شركة دانة غاز الإماراتية، في بيان اليوم الإثنين، إنها تسلمت 40 مليون دولار من مستحقاتها لدى الحكومة المصرية.

وأضافت في بيان حصل مصراوي على نسخة منه، أن مجموعة مستحقاتها التي تلقتها الشركة من مصر خلال عام 2018 تصل إلى 88.8 مليون دولار.

وقال باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي للشركة، "يشرنا تلقي هذه الدفعة من الحكومة المصرية ليصل بذلك إجمالي المستحقات التي تسلمناها خلال النصف الأولىمن هذا العام إلى 90 مليون دولار تقريبا. وستعمل هذه الدفعة على رفد السيولة النقدية للشركة، كما تؤكد التزام الحكومة المصرية المعلن بخفض التزاماتها المالية تجاه الشركات العاملة في قطاع النفط على نحو كبير خلال عام 2018".

وأضاف "تمكننا هذه الأموال من المضي قدما في تنفيذ مبادرات النمو المهمة، ومن ضمنها حفر بئر "بلسم 8" ضمن منطقة الامتياز البرية بدلتا النيل، الأمر الذي من شانه توفير إنتاج إضافي كفيل بوصول منشآتنا إلى طاقتها الغنتاجية القصوى. ويبقى تركيزنا الرئيسي منصبا على زيادة الإنتاج وحفل اول بئر بحري لنا في القطاع السادس من منطقة امتياز حقل شمال العريش البحري، حيث من المتوقع أن نبدأ العمل على ذلك مطلع عام 2019.. ويمتاز هذا القطاع الذي يقع شرق المتوسط بإمكانياته الواعدة التي قد تصل إلى مليارات الأقدام المكعبة من الغاز".

وبحسب البيان، فإن دانة غاز كانت قد بدأت الاستثمار في مصر عام 2007، وأصبحت اليوم خامس أكبر منتج للغاز الطبيعي في البلاد، حيث وصل إنتاجها في مصر خلال الربع الاول من العام الجاري إلى 36.8 ألف برميل نفط مكافئ يوميا.

وتمتلك الشركة في مصر 14 رخصة تطوير، وثلاثة امتيازات للاستكشفات، ومرفقين لمعالجة الغاز، وتبلغ احتياطياتها المؤكدة والمحتملة كما في نهاية السنة المالية 2017، نحو 117 مليون برميل نفط مكافئ.

ودانة غاز شركة إماراتية مدرجة في بورصة أبوظبي، وتعمل في مجال التنقيب عن الغاز الطبيعي وإنتاجه في الإمارات ومصر والعراق.

وكان محافظ البنك المركزي طارق عامر، قال في مقابلة مع صحيفة الأهرام، قبل أسبوعين، إن الحكومة ستسدد حوالي 850 مليون دولار من مستحقات شركات البترول قريبا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال قبل أيام، إن الحكومة سددت 4 مليارات دولار من مديونية الشركاء الأجانب التي كانت وصلت إلى نحو 6.4 مليار دولار.

وكانت هيئة البترول تسلمت يوم الخميس الماضي قرضا بقيمة 750 مليون دولار من 3 بنوك من أجل سداد جزء من مستحقات الشركاء الأجانب.

وعقد وزير البترول طارق الملا يوم الخميس الماضي أيضا، اجتماعا مع الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، لبحث موقف مشروعات الشركة في مصر.

اقرأ أيضا:

طارق عامر: مصر ستسدد 850 مليون دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية

هيئة البترول تسحب اليوم 750 مليون دولار من 3 بنوك لسداد مستحقات الأجانب

دانة غاز تتسلم 164 مليون دولار متحصلات من مصر خلال 2017

البترول تبحث مع دانة غاز الإمارتية زيادة الإنتاج في حقولها بدلتا النيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان