• "البنك الزراعي" يوافق على إسقاط فوائد الديون عن 27 ألف مزارع متعثر

    09:15 م الأحد 27 مايو 2018
    "البنك الزراعي" يوافق على إسقاط فوائد الديون عن 27 ألف مزارع متعثر

    شعار البنك الزراعي المصري

    كتبت- منال المصري:

    قال مصدر مسؤول في البنك الزراعى المصري، إن البنك وافق على إسقاط فوائد الديون على 27 ألف متعثر، استجابة لمبادرة البنك المركزي.

    وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، أن إجمالي مديونية المتعثرين الذين تم إسقاط الفوائد على ديونهم، تبلغ 50 مليون جنيه، تخص صغار المزارعين. وأشار إلى أن المركزي وافق على إسقاط فوائد هذه الديون.

    وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزي، قال في تصريحات لـ"مصراوي" قبل نحو أسبوعين، إن المركزي يعتزم إطلاق مبادرة لتعويم عملاء البنوك المتعثرين، تسمح بإعفائهم من فوائد الديون وغرامات التأخير والدعاوى القضائية، مقابل سداد أصل الدين نقدا "كاش".

    وأوضح عامر ، أن المبادرة تشمل 5 آلاف مصنع متعثر ونحو 75 ألف من عملاء التجزئة المصرفية، بالإضافة إلى 27 ألف عميل من عملاء البنك الزراعي المصري.

    "المبادرة تشمل إسقاط الفوائد عن المتعثرين مقابل سداد أصل الديون (كاش)، بحيث تستطيع البنوك استرجاع أصل أموالها والخروج بأقل خسارة ممكنة"، بحسب ما قاله عامر.

    وأشار المصدر إلى أن البنك الزراعي حصل 500 مليون جنيه ديونًا غير منتظمة منذ بداية العام المالي الجاري، وحتى نهاية أبريل الماضي، لتنخفض محفظة الديون المتعثرة في البنك إلى 3.5 مليار جنيه مقابل 4 مليارات جنيه بالعام المالي الماضي.

    وتهدف المبادرة التي أطلقها المركزي لتخفيف الأعباء عن المواطنين خلال سداد أصل الدين بشكل نقدي نظير الإعفاء من الفوائد والغرامات والتنازل عن الدعاوى القضائية أو الأحكام الصادرة لصالح البنوك، بحسب ما قاله عامر.

    وقال عامر "نحن نعترف بالأمر الواقع ونخفف الأعباء عن كاهل المواطنين والمصانع المتعثرة بدلا من الاستمرار في الإجراءات القضائية كما أن البنوك ستحصل على أصل الدين بشكل فوري".

    اقرأ أيضا:

    محافظ المركزي: مبادرة لإسقاط ديون المتعثرين مقابل سداد أصل الدين "كاش"

    إعلان

    إعلان

    إعلان