• محافظ المركزي: مبادرة لإسقاط ديون المتعثرين مقابل سداد أصل الدين "كاش"

    02:06 ص الأربعاء 16 مايو 2018
    محافظ المركزي: مبادرة لإسقاط ديون المتعثرين مقابل سداد أصل الدين "كاش"

    طارق عامر محافظ البنك المركزي

    كتب- مصطفى عيد:

    قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن المركزي يعتزم إطلاق مبادرة لتعويم عملاء البنوك المتعثرين، تسمح بإعفائهم من فوائد الديون وغرامات التأخير والدعاوى القضائية، مقابل سداد أصل الدين نقدا "كاش".

    وأوضح عامر في تصريحات لمصراوي، يوم الثلاثاء، أن المبادرة تشمل 5 آلاف مصنع متعثر ونحو 75 ألف من عملاء التجزئة المصرفية، بالإضافة إلى 27 ألف عميل من عملاء البنك الزراعي المصري.

    "المبادرة تشمل إسقاط الفوائد عن المتعثرين مقابل سداد أصل الديون (كاش)، بحيث تستطيع البنوك استرجاع أصل أموالها والخروج بأقل خسارة ممكنة"، بحسب ما قاله عامر.

    وأضاف عامر، أن المبادرة تهدف لتخفيف الأعباء عن المواطنين من خلال سداد أصل الدين بشكل نقدي نظير الإعفاء من الفوائد والغرامات والتنازل عن الدعاوى القضائية أو الأحكام الصادرة لصالح البنوك.

    وقال عامر "نحن نعترف بالأمر الواقع ونخفف الأعباء عن كاهل المواطنين والمصانع المتعثرة بدلا من استمرار في الإجراءات القضائية كما أن البنوك ستحصل على أصل الدين بشكل فوري".


    وقال نائب المحافظ جمال نجم، إن إطلاق المبادرة قد يتأخر للأسبوع المقبل نظرًا لإبداء عدد من البنوك الرغبة فى المشاركة وجاري عقد اجتماع معها للتنسيق.

    إعلان

    إعلان

    إعلان