إعلان

وزير الإسكان: الإعلان عن خطة طروحات الأراضي الجديدة في مارس

03:52 م الأحد 04 فبراير 2018

مصطفى مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - صافي سليم:

قال مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة ستعلن خطة طروحات الأراضي الجديدة خلال شهر مارس المقبل.

وأضاف الوزير، أن الوزارة تعمل حاليا على الانتهاء من إجراءات تخصيص ١٣ قطعة أرض تم طرحها خلال الفترة الماضية، وذلك بنهاية الشهر الجاري.

وأشار الوزير إلى أن هناك فرصا غير مسبوقة تشهدها مصر في مجال التنمية العمرانية، حيث تستهدف الدولة مضاعفة مساحة العمران ليصل إلى 12% من مساحة مصر بحلول 2050، وذلك لاستيعاب الزيادة السكانية من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة في المدن الجديدة.

وتوقع مدبولي أن يساهم قانون تسجيل العقارات في المدن الجديدة الذي تم إقراره خلال الفترة الماضية، في زيادة عدد المستثمرين العاملين في النشاط العقاري.

وأوضح أن مصر تشهد حاليا انطلاقة هائلة في إنشاء المدن الجديدة بدءا من الإسكان الاجتماعي ومتوسط الدخل وفوق المتوسط، بالإضافة إلى إتاحة الأراضي للقطاع الخاص للاستثمار بقوة.

وقامت وزارة الإسكان لأول مرة بعمل شراكات مع القطاع الخاص من خلال حصص عينية أو نقدية في المشروعات الاستثمارية والعمرانية، بحسب الوزير.

وأشار مدبولي إلى أنه تم طرح 13 قطعة تقدم لها 36 عرضا من كبرى الشركات العقارية المتحالفة مع شركات عربية وأجنبية بحجم استثمارات يفوق 550 مليار جنيه.

ويصل عدد المدن الجديدة التي بدأ العمل فيها خلال الفترة الأخيرة 14 مدينة على رأسها العاصمة الادارية الجديدة والتي تم تدشينها وتنميتها في 18 شهرا وتزويدها بمحطات الكهرباء والمياه، فضلا عن مدينة العلمين الجديدة وهي أول مدينة على الساحل الشمالي الغربي لاقامة حياة متكاملة.

وأعلن وزير الإسكان، تلقي الوزارة طلبات من المستثمرين لإقامة مشروعات بالعلمين الجديدة وذلك لقربها من الموانئ كميناء الدخيلة والحمرا الخاص بالصناعات البتروكيماوية والبترول.

وقال مدبولي إنه في غضون الـ 3 سنوات المقبلة ستصبح مدينة العلمين الجديدة أهم المقاصد السياحية على غرار شرم الشيخ والغردقة، وسيتم إنشاء أكثر من 25 ألف غرفة فندقية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان