إعلان

المالية: ترقية 800 قيادة في مصلحة الضرائب قريبا

02:44 م الإثنين 19 فبراير 2018

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة المالية، في بيان اليوم الإثنين، إنها ستنتهي قريبا من إصدار أكبر حركة ترقيات بمصلحة الضرائب التابعة لها، تشمل 803 قيادة كان بعضها شاغرا لمدة 4 سنوات.

وأضافت الوزارة أن هذه الترقيات جاءت في إطار إصدار عدد من القرارات الإصلاحية لتهيئة المناخ المناسب لعمل المنظومة الضريبية، بهدف استعادة الاستقرار الوظيفي وتحسين العمل بالمصلحة.

وبحسب البيان، يتم حاليا اختيار 17 قيادة لشغل منصب رئيس قطاع و106 قيادة في منصب رئيس إدارة مركزية و680 قيادة لشغل منصب رئيس مأمورية، بالإضافة إلى إنشاء اللجنة القيادية (دخل وقيمة مضافة) لتقييم جميع المرشحين للوظائف القيادية من منصب رئيس مأمورية وحتى رؤساء المناطق الضريبة.

وقالت الوزارة، إن كافة مأموريات الضرائب بالجمهورية جاهزة لتلقي الإقرارات الضريبية التي يتقدم بها ممولي الضرائب منذ يناير الماضي ويستمر موسمها حتي نهاية 31 مارس المقبل للأفراد و30 أبريل للأشخاص الاعتبارية.

وحققت مصلحت الضرائب، طفرة في الحصيلة الضريبية، خلال العام المالي الماضي، لتصل إلى 409 مليارات لضريبتي الدخل والقيمة المضافة، بزيادة 132% عن المحقق في العام المالي السابق، بحسب البيان.

وحول الإجراءات الأخري التي اتخذتها المصلحة لإنجاح موسم تقديم الإقرارات الضريبية، قال البيان إنها شملت صدار 60 كتاب دوري و100 من التعليمات التنفيذية لتوحيد تطبيق قانون ضرائب الدخل ولائحته التنفيذية على جميع الملفات الضريبية بالجمهورية والتأكيد على تيسيرات ضريبة الدخل.

كما تم إنشاء مركز كبار المهن الحرة والذي يضم ملفات كبار الأطباء والمهندسين والمحامين والفنانين وغيرهم من المهن الحرة بمحافظات القاهرة الكبرى حيث يضم حاليا 1561 ملف ضريبي، وفقا للبيان.

وحقق مركز كبار المهن الحرة، طفرة في حصيلة المهن غير التجارية ولترتفع بنسبة 131% في النصف الأول من العام المالي الحالي مسجلة نحو 563 مليون جنيه.

وقال البيان إن من القرارات الإصلاحية تضمنت أيضا تقسيم مأمورية ضرائب الشركات المساهمة إلى مأموريتين أول وثان تيسيرا على هذه الشركات بالإضافة تخفيف عبء الملفات الضريبية علي فريق العمل بالمأموريتين.

 

فيديو قد يعجبك: