إعلان

توقيع اتفاقية مع "شلمبرجير" لبدء استكشاف البترول بخليج السويس

01:49 م الأربعاء 14 فبراير 2018

وزير البترول أثناء التوقيع مع شلمبرجير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت وزارة البترول اتفاقيتين مع شركة شلمبرجير العالمية، على هامش مؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2018"، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء.

وقال البيان، إن الاتفاقية الأولى تشمل بدء العمل بمشروع المسح السيزمي الإقليمي لمنطقة خليج السويس والتي وقعها أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، وحسين غزاوي مدير شركة شلمبرجير.

ويأتي توقيع هذا الاتفاق ضمن المبادرات التي تم إعلانها في افتتاح المؤتمر أول أمس الاثنين، حيث يستهدف إجراء مسح سيزمي إقليمي، وإعادة تقييم بيانات لمنطقة خليج السويس والتي تنتج منذ أكثر من 60 عاما، بحسب ما قاله طارق الملا وزير البترول، في البيان.

وأضاف الوزير أن المنطقة لا تزال تزخر باحتمالات بترولية واعدة تتطلب المزيد من العمل والدراسات لإعادة اكتشاف المكامن البترولية في الخليج والتي لم تكتشف بعد والتوصل إلى تراكيب جيولوجية جديدة.

وتشمل الاتفاقية الثانية إطلاق مشروع بوابة مصر لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف من خلال إنشاء مركز معلومات يشمل أنشطة الاستكشاف والإنتاج لجمع ومعالجة وتجديد وتنظيم ومراقبة الجودة وتخزين وتجميع البيانات باستخدام التقنيات الحديثة.

كما يتضمن مركز المعلومات نشاط إعداد حزم البيانات لطرح المزايدات من خلال شبكة المعلومات الدولية، ومعالجة البيانات السيزمية الجديدة، وتحسين البيانات القديمة باستخدام أحدث التكنولوجيات لتحديد التراكيب الجيولوجية الواعدة.

وتعمل شركة "شلمبرجير" العالمية في مجال تكنولوجيا التوصيف والحفر والإنتاج والتجهيز لصناعة النفط والغاز، وتعمل في أكثر من 85 بلدا، ويعمل فيه حوالي 100 ألف شخص يمثلون أكثر من 140 جنسية، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان