أوبر ومؤسسة ساويرس تطلقان مشروع "مشوار أمان" لتوفير فرص عمل

12:16 م الخميس 01 فبراير 2018
أوبر ومؤسسة ساويرس تطلقان مشروع "مشوار أمان" لتوفير فرص عمل

كتبت - شيماء شلبي:

وقعت شركة أوبر مصر، اليوم الخميس، شراكة مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، من أجل إطلاق مشروع "مشوار أمان" بالتعاون مع المؤسسة الاستشارية للشباب والتنمية "اتجاه".

وبحسب بيان من أوبر، اليوم، يستهدف مشروع "مشوار أمان" تأهيل حوالي 600 شاب وفتاة من الحاصلين على مؤهلات تعليمية عليا في محافظتي القاهرة الكبرى والإسكندرية، من أجل الانضمام إلي فريق عمل "أوبر" في مصر.

وتقدم الشراكة حزمة متكاملة من المهارات الحياتية والوظيفية للمتدربين من أجل الانضمام إلي فريق عمل "أوبر" بغرض تحسين الخدمات ومن ثم زيادة الإقبال- وفقا للبيان.

وبموجب الشراكة، سوف يتم تمويل المشروع بالكامل من خلال التعاون بين شركة "أوبر" ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، على أن تنفذه مؤسسة "اتجاه" في محافظتي القاهرة والإسكندرية.

وبحسب هشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "اتجاه"، فإن المشروع الجديد سيقدم مواد تدريبية على مدار 6 أيام للدورة الواحدة، يحصل خلالها المتدرب على تدريب مجاني.

وتتعلق المواد التدريبية بكيفية استخدام نظام تحديد المواقع "GPS"، وأسس خدمة العملاء، وقواعد المرور، والأمن والسلامة، والمهارات الحياتية، ومبادئ اللغة الإنجليزية للرد على العملاء الأجانب، بالإضافة إلى قواعد الإتيكيت وآداب التعامل مع العملاء.

وقالت رنا قرطام، مدير السياسات العامة لـ"أوبر"، إن المشروع يقدم نموذجا لتعاون المؤسسات مع بعضها البعض حتى تتمكن التكنولوجيا من خدمة قطاعات أكثر من الاقتصاد.

ويضمن مشروع "مشوار أمان" للمتدربين أولوية الحصول على قرض لشراء سيارة بمقدم 15%، وفائدة سنوية 5% فقط، إلى جانب أولوية الحصول على سيارة إيجار في حالة عدم الرغبة في امتلاك سيارة، بحسب البيان.

ومن المقرر أن يتم توقيع عقد عمل مع كل متدرب بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي.

 

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 105424

    عدد المصابين

  • 98247

    عدد المتعافين

  • 6120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 40153771

    عدد المصابين

  • 30027195

    عدد المتعافين

  • 1116980

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي