إعلان

توقيع عقود 3 مشروعات في مطروح باستثمارات أمريكية سعودية إماراتية

11:41 ص الخميس 01 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع علاء أبو زيد، محافظ مطروح، 3 عقود استثمارية بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، ومنى زوبع الرئيسة التنفيذية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار، وقع المحافظ عقدا مع ليزا ماري ستيفن، العضوة المنتدبة لشركة انترتنمنت وورد للمدن الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، باستثمار أمريكي سعودي مشترك.

ويستهدف العقد إقامة مدينة ترفيهية متكاملة بالعلمين على غرار "ديزني لاند" بتكلفة استثمارية 3.3 مليارات دولار على مساحة 5080 فدانا.

كما وقع أبو زيد عقدين آخرين مع علي بن حيدر، رئيس مجلس إدارة شركة العروبة الإماراتية للاستثمار العقاري والسياحي، أولهما عقد لإقامة مشروع استثمار سياحي فندقي بمنطقة أبو مرقيق بمركز مرسى مطروح على مساحة 172 فدانا وبتكلفة استثمارية بقيمة 1.2 مليار جنيه.

ويتعلق العقد الثاني مع علي بن حيدر بتشغيل مصنع التمور بواحة سيوة كحق انتفاع لمدة 15عاما بقيمة مالية سنوية 3.2 مليون جنيه.

وقالت وزيرة الاستثمار، إن مشروع إقامة مدينة ترفيهية متكاملة يعد أكبر مشروع استثماري أجنبي بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية، وتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة.

وأشار محافظ مطروح إلى أن إقامة أول مدينة ترفيهية متكاملة في مصر بمنطقة سيدي حنيش بمركز مرسى مطروح يعد أكبر مشروع استثماري تشهده المحافظة وذلك على غرار "ديزني لاند" العالمية، والتي تشمل إقامة حديقة حيوان مفتوحة، ومدينة ألعاب مائية ومدينة طبية ورياضية وفنادق.

وقالت العضوة المنتدبة لشركة انترتنمنت وورد للمدن الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن استثمار شركتها في مصر يعد من أكبر استثماراتها في العالم.

وأضافت أن مشروع المدينة الترفيهية في مطروح، سيتم على عدة مراحل تستغرق بين 9 إلى 10 سنوات، بحيث يتم الانتهاء من أول مرحلة خلال عامين.

وسيتضمن المشروع أيضا مدينة تعليمية، ومن المنتظر أن يوفر نحو 40 ألف فرصة عمل، بحسب ليزا.

ويتضمن مشروع الاستثمار السياحي الفندقي لشركة العروبة للاستثمار العقاري والسياحي في مطروح إنشاء مجموعة من الفنادق السياحية والمولات التجارية والشقق والفيلات السياحية، بحسب المحافظ.

وقال المحافظ إن مصنع التمور بواحة سيوة الذي تم توقيع عقد تشغيله هو أحد الأصول الثابتة غير المستغلة منذ 14عاما.

وكانت وزارة الاستثمار أعلنت الإثنين الماضي، توقيع علاء أبو زيد محافظ مطروح ومحمد فؤاد أبو اليزيد بشته رئيس مجلس إدارة شركة مدار للقرى السياحية والاستثمار السياحي، اتفاقا بغرض إقامة مشروع استثماري بالمحافظة.

ونص الاتفاق بين المحافظة على تخصيص المحافظة قطعة أرض على مساحة 2.14 مليون متر مربع بقرية غزالة بمركز الضبعة، لشركة مدار بغرض إقامة مشروع استثماري متكامل بتكلفة 10 مليارات جنيه على أن يتم البدء في تنفيذه خلال 6 شهور على 3 مراحل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان