إعلان

فودافون مصر تخطط لضخ استثمارات ضخمة في البنية التحتية ومد الكابلات

06:18 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذي لفودافون

خاص- مصراوي:

تخطط شركة فودافون مصر لضخ استثمارات ضخمة في مصر بمجالات البنية التحتية ومد كابلات الفايبر، بحسب ما قاله ألكسندر فرومان، الرئيس التنفيذي لشركة، لمصراوي.

وأضاف أن الاستثمار في البنية التحتية لقطاع الاتصالات ومد كابلات الفايبر من أهم الفرص الاستثمارية في السوق المصري خلال الفترة الحالية.

وبحسب فرومان فإن مصر سوق كبير وبحاجة إلى بنية تحتية تكنولوجية تليق بمكانتها وتتحمل النمو القوي في خدمات الاتصالات وتطبيقاتها خلال السنوات المقبلة.

وردا على سؤال لمصراوي عن المعوقات في الاستثمار في هذا النشاط وخاصة أن رخصة المحمول التي حصلت عليها الشركة منذ أكثر من 20 عامًا تسمح لهم بمد وإنشاء البنية التحتية الخاصة بها، قال فرومان: "نبحث الأدوات المناسبة للاستثمار في هذا النشاط".

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات هي المنوط بها إنشاء وإدارة البنية التحتية لقطاع الاتصالات ومد كابلات الفايبر برغم وجود بند في رخص مشغلي المحمول يمنح لهم الحق في إنشاء البنية التحتية ومد الكابلات الخاصة بهم والتي يمكنهم تأجيرها لمشغلين أخرين.

كانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدرس منذ 3 سنوات إنشاء جهة منوط بها إنشاء وادارة وتشغيل البنية التحتية للقطاع بجانب الشركة المصرية للاتصالات، إلا أن هذا المقترح لم يخرج إلى النور وتم التراجع عن الفكرة.

فيديو قد يعجبك: