إعلان

رئيس القابضة للنقل: توقيع عقد مشروع محطة ميناء دمياط قبل نهاية العام

11:14 ص الأحد 18 نوفمبر 2018

أرشيفية لميناء دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

توقع محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، توقيع عقد مشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض في ميناء دمياط قبل نهاية العام الجاري.

وقال يوسف في تصريحات لمصراوي: "نراجع حاليًا اتفاق مؤسسين، وضعته هيئة ميناء دمياط نيابة عن وزارة النقل ويتم مراجعته تمهيدًا للتوقيع النهائي.. أتوقع ونأمل أن يكون قبل نهاية العام".

وكان يوسف كشف لمصراوي، في تصريحات سابقة، تفاصيل مشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض في دمياط على غرار مشروع رصيف 55 بالإسكندرية، بالمشاركة بين الشركة القابضة وهيئة قناة السويس، وهيئة ميناء دمياط، بالتساوي، وبتكلفة نحو 700 مليون دولار.

ومحطة متعددة الأغراض تعني أنها تعمل في تتداول كل من الحاويات والبضائع العامة، وفقا لما قاله يوسف.

وأشار إلى أنه "سيتم إنشاء مشروع دمياط بنفس تفاصيل رصيف 55 بالإسكندرية" الذي تشارك فيه نفس الجهات الحكومية الثلاث.

وكان شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، شهد في أبريل الماضي، مراسم توقيع اتفاق لتأسيس الشركة بين هيئة قناة السويس، والشركة القابضة للنقل البري والبحري، وهيئة ميناء الإسكندرية.

وسيكون مجال عمل الشركة على الرصيف 55 بميناء الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة وبضائع الصب، والمساحات الخلفية له وما يجري إنشاؤه وإضافته إلى تلك الساحات، بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عامًا من تاريخ تأسيس الشركة، ويصل رأس مال الشركة المرخص به إلى 500 مليون جنيه، وفقا لبيان سابق من مجلس الوزراء.

فيديو قد يعجبك: