إعلان

إنبي تتعاقد مع "ائتلاف سي آي كابيتال" لطرح 24% من أسهم الشركة بالبورصة

11:10 ص الجمعة 05 أكتوبر 2018

توقيع العقد بحضور الوزيرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال بيان لوازرة البترول اليوم الجمعة، إن شركة إنبي وقعت عقدًا مع ائتلاف "سي آي كابيتال وبنك جيفريس وبنك الإمارات دبي، الفائز بتقديم خدمات ترويج وتغطية وطرح ودعم ما بعد البيع بنسب 24% من أسهم الهيئة المصرية العامة للبترول في رأس مال شركة إنبي في البورصة.

وشهد التوقيع، طارق الملا وزير البترول، ومحمد معيط وزير المالية، ومحمود عطا الله رئيس شركة سي آي كابيتال القابضة، ووقع العقد علاء حجازي رئيس شركة إنبي، وهشام أشرف جوهر العضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال ورئيس الائتلاف، بحسب البيان.

وأعلنت الحكومة مارس الماضي، طرح حصصًا من 23 شركة وبنكا، في البورصة، بينها طروحات أولية "مثل إنبي" وزيادة حصص بعض الشركات المدرجة بالفعل.

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية الشهر الجاري، من خلال طرح حصص إضافية من شركتي الشرقية للدخان، والإسكندرية لتداول الحاويات، بحسب تصريح سابق لوزير قطاع الأعمال العام.

وقال الملا، إن توقيع العقد هو أولى الخطوات المهمة لتنفيذ بداية طرح أسهم شركة إنبي في إطار برنامج الطروحات الحكومية في البورصة.

وأضاف أن اختيار إنبي، جاء بعد دراسات مستفيضة ومتأنية باعتبارها شركة مهارات وعقول وكوادر هندسية وأن هذا الطرح يمثل أحد الآليات المهمة التي ستسهم في توفير جانب من التمويل اللازم لتعزيز قدرة الشركة التنافسية مع كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال .

وأشار الوزير، إلى أن دخول شركة إنبي يسهم في الترويج لبرنامج الأطروحات في البورصة المصرية في ظل النماذج الناجحة لشركات البترول التي لها أسهم في البورصة المصرية وذات ربحية جيدة.

"قطاع البترول له نصيب كبير من برنامج الطروحات الذي يشمل 23 شركة منها 11 شركة بترولية" بحسب الملا.

وقال وزير المالية محمد معيط، إن توقيع العقد جاء بعد مجهود كبير وإجراءات متأنية بهدف الاستفادة من العائدات التي ستستخدم في تدعيم المراكز المالية ودعم الخزانة العامة وجذب الاستثمارات للدولة خاصة في تلك المرحلة التي يشهد فيها الاقتصاد المصرى تحركًا في عدة اتجاهات.

وأشار معيط، إلى أن التوقيع يعطى إشارة ودلالة ايجابية للسوق الخارجي والداخلي بجدية برنامج الطروحات والالتزام للوصول إلى مرحلة الطرح.

IMG-وزير البترول ووزير المالية عقب التوقيع-

فيديو قد يعجبك: