إعلان

المالية: تطوير جميع المأموريات الضريبية وتحديث مركز كبار الممولين

04:09 م الخميس 04 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة المالية في بيان اليوم الخميس، إنه تم الانتهاء من تطوير مأمورية ضرائب النزهة بمنطقة "السواح" لنقل العاملين من مبنى مركز كبار الممولين بمدينة نصر إليها لحين الانتهاء من المركز النموذجي الدائم بمنطقة روكسي والذي سيضم عددا من المأموريات بما فيها النزهة.

وأضافت الوزارة أنه ستتم إعادة هيكلة مبنى كبار الممولين لكي يتحول إلى مركز ضريبي مدمج شامل يغطي كافة أنشطة الضرائب لكبار الممولين بما فيها الضرائب العقارية، بحيث يتعامل كبار ممولي الضرائب مع جهة واحدة فقط في كل ما يتعلق بمنظومة الضرائب.

وذكرت الوزارة أن ذلك يمثل تطورا نوعيا في أداء الإدارة الضريبية، ويسهم في تحسين تصنيف مصر في مؤشرات ممارسة العمال والاستثمار على المستوى الدولي.

وأشارت المالية إلى أنه تم الانتهاء من تطوير بعض مأموريات الضرائب مثل مأمورية حلوان، والطور بجنوب سيناء، والقصير بالبحر الأحمر، وسان ستيفانو بالإسكندرية، كما يجري العمل على تطوير عدد من المأموريات الأخرى، ضمن حرص الوزارة على تطوير بيئة العمل في جميع المواقع بالوزارة والمصالح الإيرادية التابعة لها.

وقالت المالية إنها تعمل على تطوير جميع المأموريات الضريبية على مستوى الجمهورية بالكامل ضمن خطة التطوير ورفع كفاءة أداء مصلحة الضرائب المصرية، وتوحيد إجراءات العمل الضريبي لقانوني الضريبة علي الدخل والضريبة علي القيمة المضافة.

وأضافت أن هذه الجهود تساهم في تبسيط الإجراءات وتقليل الوقت والجهد وإزالة البيروقراطية التي تواجه مجتمع الأعمال خلال التعامل مع الإدارة الضريبية.

وطالب وزير المالية قيادات مصلحة الضرائب بضرورة الانتهاء من جميع مشاريع تطوير المأموريات الضريبية في أسرع وقت ممكن، مع توفير جميع الأدوات والأجهزة المساعدة لمأموري الضرائب بها بحيث يكون التطوير شاملا وكاملا وبما يرقى لتطلعات مأموري الضرائب وجميع العاملين بهذه المأموريات، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: