• المالية تتعاقد على توريد ماكينة آلية لبيع تذاكر المترو وتوفير الفكة

    12:45 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018
    المالية تتعاقد على توريد ماكينة آلية لبيع تذاكر المترو وتوفير الفكة

    مترو الأنفاق

    كتب- مصطفى عيد:

    أعلنت وزارة المالية اليوم الأربعاء تعاقدها على توريد ماكينة آلية لبيع تذاكر المترو وأخرى لتوفير العملات الفكة بعدد من محطات المترو الرئيسية.

    وقال بيان من وزارة المالية اليوم إن الوزارة وبالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق بالتواصل مع إحدى الشركات الدولية المتخصصة لتوريد ماكينات لاستخراج تذاكر المترو للجمهور بمحطات المترو الرئيسية في سابقة جديدة من نوعها.

    وبحسب البيان فإن هذه الماكينة تسمح برد باقي المبلغ (الفكة) للمواطنين في حال إدخال مبلغ أكبر من قيمة التذكرة

    وأرسلت زارة المالية عدة أنواع من تذاكر المترو لإجراء عمليات الاختبارات على ماكينة التذاكر الإلكترونية بمقر الشركة في الخارج والتي اثبتت فاعليتها بنجاح، بحسب البيان.

    وقال إن هذا يأتي تمهيدًا للتعاقد على عدد أكبر من تلك الماكينات والتي سيتم تركيبها قريبًا في المحطات الرئيسية للمترو.

    ونقل البيان عن شريف حازم، مستشار وزير المالية، قوله إنه سيتم توريد ماكينة صراف آلي أخرى تتيح للمواطنين الحصول على العملات المعدنية (الفكة) ذات سعة تخزينية عالية خلال الفترة المقبلة

    وتوقع حازم وصول الماكينتان قبل نهاية العام الحالي للبدء في إجراء الاختبارات اللازمة عليها بمعرفة الجهات المعنية المختصة للوقوف على مدى قدرتها التشغيلية للاستخدام.

    وأضاف البيان أن وزارتي المالية والنقل تدرسان مخططًا لتعميم تلك الماكينات في غالبية محطات المترو مستقبلًا بعد التأكد من نجاح التجربة.

    وأكدت وزارة المالية في البيان حرصها على توفير الفكة بالأسواق لتسهيل العمليات التجارية بين الأفراد أو عند استخدام المواصلات العامة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان