إعلان

أسعار البطاطس تتراجع 60% في سوق العبور بعد حملات التموين والداخلية

11:20 ص الأحد 28 أكتوبر 2018

البطاطس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

شهدت أسعار البطاطس تراجعا كبيرا بسوق العبور خلال اليومين الماضيين، وذلك بعدما طرحت وزارتي الداخلية والتموين، حملات لبيع البطاطس بأسعار مخفضة من خلال منافذ تابعة لها.

وتراجعت أسعار البطاطس بقيمة تتراوح بين 4 و5 جنيهات في الكيلو الواحد ليصل سعرها اليوم الأحد لما بين 5 و6 جنيهات، بحسب ما قاله محمد حسن تاجر خضار وفاكهة بسوق العبور.

وتشير البيانات الرسمية لموقع سوق العبور أن أسعار البطاطس انخفضت اليوم بقيمة جنيهين لتتراوح بين 6 و8 جنيهات للكيلو.

ووصل سعر كيلو البطاطس في الفترة الأخيرة إلى 11 جنيهًا بسوق الجملة وإلى ما يتراوح بين 12 و15 جنيهًا في سوق التجزئة، نتيجة قلة المعروض وزيادة تكلفة التخزين في الثلاجات.

وبحسب ما قاله حسن، لمصراوي، فإن أسعار البطاطس تراجعت بنسبة 60% خلال اليومين الماضيين مقارنة بأسعارها سابقًا، موضحًا أن أعلى سعر للكيلو بسوق الجملة نحو 6.5 جنيه.

وأرجع حسن هذا الانخفاض الكبير إلى إطلاق وزارة الداخلية مبادرة "كلنا واحد" بمشاركة عدد من السلاسل التجارية، لخفض أسعار البطاطس، وكذلك مبادرة "خضار بلدنا" التي أطلقتها وزارة التموين، من خلال منافذها وسيارات البيع المتنقلة.

وطرحت وزارة الداخلية بطاطس في منافذ وعربات تابعة لها منذ أمس بسعر 6 جنيهات للكيلو الواحد.

وتوقع حسن أن تستمر أسعار البطاطس، في التراجع لتصل بين 3 و4 جنيهات للكيلو بحلول منتصف ديسمبر المقبل، مع ظهور المحصول الجديد.

وتشهد أسعار الخضروات موجة من الارتفاع منذ أكثر من شهر، وهو ما قاد التضخم الشهري خلال سبتمبر الماضي ليقفز إلى 2.6% مقارنة بشهر أغسطس الذي سجل 1.7%، وارتفعت أسعار الخضروات بنسبة 17.2% بسبب ارتفاع الطماطم بنسبة 35%، والبطاطس بنسبة 18%.

اقرأ أيضا:

بعد ارتفاع أسعار البطاطس.. مطعم يرفع شعار "الشيبسي" بديلًا لـ "الصوابع"

إنتاج كثير معروض أقل.. أين تذهب البطاطس المصرية؟ (فيديوجراف)

بعد أن وصل الكيلو إلى 15 جنيهًا.. متى تتراجع أسعار البطاطس؟

من 40 لـ60 جنيهًا.. الخضروات تشعل أسعار الأكلة "الأورديحي"

بالفيديو.. تجار يشرحون أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والخضروات

"بنطبخ البطاطا بدل البطاطس".. كيف يتحايل المصريون على ارتفاع الأسعار؟

فيديو قد يعجبك: