إعلان

وزير التجارة: 38 مليون دولار زيادة بصادرات مصر إلى إيطاليا في 8 أشهر

12:12 م الخميس 18 أكتوبر 2018

صادرات وواردات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن الصادرات المصرية لإيطاليا حققت خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي تطورا ملحوظا، حيث سجلت مليارا و24 مليون دولار، مقابل 986 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة 38 مليون دولار.

بينما انخفضت الواردات المصرية للسوق الإيطالية، حيث بلغت 2 مليار 964 مليون دولار مقابل 3 مليار و638 مليون دولار في الفترة من يناير إلى أغسطس 2017، بحسب ما نقله بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس عن الوزير.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع بعثة تجارية إيطالية تضم 25 من كبريات الشركات الإيطالية، لبحث تعزيز العلاقات الصناعية والاستثمارية بين مصر وإيطاليا، وإمكانية التعاون المشترك في دول أفريقيا.

وقال بيترو تومباكيني رئيس القسم الاقتصادي والتجاري بالسفارة الإيطالية بالقاهرة، إن السوق الإيطالي يظل المقصد الأول للصادرات المصرية بقارة أوروبا، مشيرا إلى أن صادرات المنسوجات والمنتجات الزراعية تأتي على رأس الصادرات المصرية للأسواق الإيطالية.

وأضاف أشرف راشد عضو مجلس الأعمال المصري الإيطالي، أن إيطاليا تعد واحدة من أهم الشركاء التجاريين لمصر في العالم بمعدلات تبادل تجاري تصل إلى حوالي 5 مليارات دولار سنويا.

فيديو قد يعجبك: