إعلان

رئيس شعبة مواد البناء: بعض وكلاء عز رفعوا سعر الحديد إلى 11 ألف جنيه

04:17 م الخميس 29 يونيو 2017

بعض وكلاء عز رفعوا سعر الحديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء في غرفة القاهرة التجارية، إن بعض وكلاء مجموعة حديد عز رفعوا، اليوم الخميس، سعر الطن إلى 11 ألف جنيه، بعد رفع أسعار الوقود.

وأضاف الزيني في تصريحات لمصراوي، أن "أخر تسعيرة رسمية لحديد عز من المصنع هي 9900 جنيه، إلا أنه وصل في السوق إلى 10600 جنيه خلال الأيام الماضية، وارتفع اليوم إلى 11 ألف جنيه".

وأوضح الزيني، أن ارتفاع الأسعار خلال هذه الأيام يرجع إلى قرب تطبيق ضريبة القيمة المضافة في أول الشهر المقبل، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة النقل، ونقص عدد من مقاسات الحديد خلال الأيام الماضية، مع وقف الاستيراد.

وأعلن مجلس الوزراء، اليوم الخميس، زيادة سعر زيادة سعر بنزين 92 من 3.50 الى 5 جنيهات للتر، وزيادة سعر بنزين 80 من 2.35 الى 3.65 جنيها، كما تم زيادة سعر السولار من 2.35 الى 3.65 جنيها ، وارتفع سعر اسطوانة البوتاجاز المنزلي من 15 جنيها الى 30 جنيها للاسطوانة.

وكانت وزارة التجارة والصناعة فرضت في بداية الشهر الجاري رسوم إغراق مؤقتة على واردات حديد التسليح من الصين وتركيا وأوكرانيا، وهو ما رفع أسعار الحديد في السوق، لكن منتجي الأسمنت قالوا إنهم لم يرفعوا أسعارهم وإنما التجار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان