إعلان

دراسة: الشركات المصرية متفائلة بشأن خطط توسعها في 2017

06:44 م الخميس 04 مايو 2017

مجموعة أكسفورد للأعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أظهرت دراسة حديثة أن العديد من كبار المديرين التنفيذيين في الشركات المصرية أبدوا تفاؤلا بشأن خطط توسع شركاتهم خلال العام الجاري.

كما أن أربعة من كل خمسة مشاركين (ما يوازي 79%) في الدراسة التي أجرتها مجموعة أكسفورد للأعمال، وشملت المديرين التنفيذين رفيعي المستوى في عدد من الشركات، قالوا إن لديهم شعور "إيجابي" أو شعور "إيجابي قوي" حيال مناخ الأعمال بالنسبة للعام المقبل على الرغم من التحديات التي تواجهها البلاد.

وحررت مصر سعر صرف العملة ضمن برنامج للإصلاح الاقتصادي بدأت تنفيذه خلال السنة المالية الحالية لإعادة تنشيط الاقتصاد الذي عانى بسبب عدم الاستقرار السياسي والأمني خلال السنوات الأخيرة، ويشمل البرنامج أيضا تقليص دعم الطاقة، وتطبيق الضريبة على القيمة المضافة بدلا من ضريبة المبيعات.

وقال روبرت تاشيما مدير تحرير مجموعة أكسفورد للأعمال إن "نتائج الدراسة أشارت إلى أن مصر تستطيع أخيراً أن تطوي صفحات السنوات القليلة الصعبة التي اتسمت بالضغوط وشهدت تراجع في الاحتياطات الأجنبية وتباطؤ في النمو وارتفاع الديون وتزايد العجز."

وتتوقع الحكومة معدل نمو خلال السنة المالية الحالية بما يتراوح بين 3.8 و4%، وهو أقل مما سجله الاقتصاد خلال العام الماضي (4.3%)، ولكنها تتوقع معدل نمو عند 4.6% خلال السنة المقبلة.

وشهدت الشهور الأخيرة زيادة ملحوظة في احتياطي النقد الأجنبي ليصل لأعلى مستوى في أكثر من 6 سنوات مع نهاية أبريل عند 28.6 مليار دولار مدعوما بحصول مصر تمويلات من المؤسسات الدولية والأسواق العالمية.

وقال ثلاثة أرباع قادة الأعمال الذين تم سؤالهم في دراسة أكسفورد إن الشركات التي يمثلونها من المحتمل أو من المحتمل جداً تحقيق استثمارات رأسمالية ضخمة العام المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان