إعلان

الحكومة تخصص 445 مليون جنيه للبرامج والمشروعات الثقافية

01:02 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة في بيان اليوم الاثنين، إنها تستهدف تخصيص 445 مليون جنيه استثمارات لبرامج ومشروعات قطاع الثقافة، خلال العام المالي الجاري.

وتستحوذ محافظة الجيزة على أكبر نصيب من تلك الاستثمارات بنسبة 28.9٪ بقيمة استثمارات تبلغ 128.4 مليون جنيه، وتليها محافظة القاهرة بنسبة 22.9٪ بقيمة استثمارات 102 مليون جنيه.

وتحتل محافظة الدقهلية على المركز الثالث من الاستثمارات بنسبة 10.1٪ بقيمة استثمارات 44.8 مليون جنيه، وتتمثل أهم المشروعات في استكمال مشروع مسرح المنصورة القومي بتكلفة تبلغ 44.8 مليون جنيه.

وأضافت السعيد، أن الحكومة ستقوم بإعداد برنامج لرفع كفاءة إدارة البنية الأساسية للخدمات الثقافية وتوسيع نطاقها من خلال تنفيذ وتطوير 23 قصرا ثقافيا وتطوير وإنشاء بيوت الأطفال، بجانب تطوير عدد من المتاحف وشراء المقتنيات الفنية والتطوير الشامل للمسارح والبنية الأساسية للمكتبات العامة وترميم ومعالجة الكتب والدوريات العلمية.

كما سيتم إقامة مشروع إصلاح وترميم وتطوير المركز القومي للسينما ومشروع تطوير أكاديمية الفنون بإيطاليا وتزويدها بالتجهيزات اللازمة بالإضافة إلى دعم وترويج الحرف التراثية وإقامة برنامج تأهيل فني للحرف التقليدية وإقامة برنامج قومي يتبنى التعريف بالحرف التراثية ويعمل على تطويرها واستمراريتها.

وأشارت السعيد إلى جهود الحكومة لإقامة معارض للكتب بجميع المحافظات مع التركيز على محافظات الصعيد والمناطق الحدودية وزيادة المهرجانات السينمائية والمسرحية وكذا تطوير دار الأوبرا المصرية وإنشاء فروع جديدة لها بالمحافظات.

وأضافت أن الحكومة تسعى من خلال تلك البرامج، إلى تمكين كل الفئات الاجتماعية من حق الوصول إلى المعرفة من خلال تقليص الفجوة الرقمية وزيادة الاعتماد على مصادر الإنترنت والاهتمام بتحسين ثقافة الطفل وتفعيل دور المؤسسات الثقافية وتشجيع ودعم المبادرات الثقافية والشبابية والمهرجانات الفنية.

كما تستهدف الحكومة التوسع في تقديم الخدمة الثقافية لتصل إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين بالمحافظات والأقاليم وتقليص الفجوة الجغرافية وتنمية قدرات الكوادر الثقافية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان