رئيس موانئ دبي: الاستثمار في منطقة السخنة فرصة لن تتكرر للمستثمرين

11:16 ص الأحد 19 نوفمبر 2017
رئيس موانئ دبي: الاستثمار في منطقة السخنة فرصة لن تتكرر للمستثمرين

سلطان أحمد بن سليم

القاهرة- مصراوي:

قال ة، رئيس مجموعة موانئ دبي العالمية، إن "إن الاستثمار في مشروع منطقة السخنة العالمية فرصة لن تتكرر للمستثمرين، بحسب بيان من الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس.

وجاءت تصريحات بن سليم خلال مؤتمر نظمته موانىء دبي اليوم الأحد في الإمارات للتعريف بمشروع المنطقة الصناعية اللوجستية المتكاملة في العين السخنة، الذي تنفذه بشراكة مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمحور القناة.

وأضاف بن سليم أن "مصر مقبلة على نمو هائل".

ويمتد مشروع منطقة السخنة العالمية ليشمل ميناء العين السخنة بالإضافة إلى مساحة 95 كيلومترا مربعا بالمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة وستؤدي وفقا للتقديرات المبدئية إلى خلق نحو 400 ألف فرصة عمل ، وستضم منطقة صناعية تستقطب الاستثمارات الأجنبية استنادا إلى الخبرة العالمية لشركة "موانئ دبي العالمية"، بحسب البيان الذي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال سليم "سيعمل المشروع، من خلال الشركة المشتركة (منطقة السخنة العالمية) التي تملك فيها الهيئة 51% وموانئ دبي العالمية 49% ، على تطوير شركات صغيرة ومتوسطة الحجم ويوفر فرص عمل ويوفر التدريب للشباب المصري ويضيف قيمة ملموسة إلى اقتصاد المنطقة بكاملها".​

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في البيان، إنه تم الاتفاق مع مجموعة موانئ دبي العالمية على إنشاء مركز صناعي لوجستي إقليمي متكامل للشركات التي ستقيم مشروعاتها داخل منطقة السخنة العالمية بمحور القناة.

وأضاف مميش "نحن على يقين بأن الشركات والمستثمرين الذين يستثمرون بالمنطقة الاقتصادية في السخنة سيحققون أرباحا كبيرة الأعوام المقبلة".

ونسب البيان إلى سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية قوله إن "تشكل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فرصة كبيرة لن تتكرر للشركات والمستثمرين سواء المتواجدة حاليا في دبي أوفي أماكن أخرى لإطلاق عملياتها الإقليمية وتوسيع تواجدها في أسواق استهلاكية حيوية وواعدة".

إعلان

إعلان