إعلان

سحر نصر تعرض فرص المشروعات في مصر خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار

11:57 ص الأربعاء 25 أكتوبر 2017

سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عرضت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الفرص الاستثمارية لمصر في جلسة حول سياسات عجلة النمو بمؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي بدأ أمس في العاصمة السعودية الرياض، وفقا لبيان من وزارة الاستثمار اليوم الأربعاء.

وتستهدف وزارة الاستثمار والتعاون الدولي جذب نحو 10 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام المالى الحالي، وتعمل على الاستثمار في البشر سواء في التعليم أو الصحة، بحسب الوزيرة.

وأشارت الوزيرة في البيان إلى أن هناك شراكة مع القطاع الخاص حاليا في البترول والغاز والطاقة المتجددة، موضحة أن شركات أمريكية وبريطانية وسعودية ضخت استثمارات خلال الشهور الماضية في مصر.

وقالت الوزيرة إنه تم العمل على تطوير البنية الأساسية والطرق، والمشاركة مع القطاع الخاص للاستثمار في مجالات مثل الطاقة المتجددة في ظل استهداف الحكومة الاعتماد في 2022 على 20% من الطاقة المتجددة.

وأضافت أن وزارتها تتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية مثل البنك الدولي، وبنك الاستثمار الأوروبي، والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية لدعم عملية التنمية وزيادة النمو الاقتصادي عبر دعمها لمشروعات تنموية واستثمارية.

ودعت الوزيرة، المشاركين في المؤتمر، إلى ضخ استثمارات جديدة في مصر، مشيرة إلى أن هناك عددا من الفرص الاستثمارية في محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى وجود أكثر من 600 فرصة استثمارية في محافظات مصر.

وشارك في الجلسة إلى جانب الوزيرة، كل من بيير كارلو بادوان وزير الاقتصاد والمالية الإيطالي، وليام فوكس وزير التجارة الدولية البريطاني، وزايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، بحسب البيان.

وأطلق محمد بن سلمان ولي العهد السعودي المبادرة التي يشارك في مؤتمرها أكثر من 2500 من شخصيات عالم الأعمال من أكثر من 60 دولة، حيث يتجاوز مجموع قيمة الأصول التي يديرها المتحدثون في المؤتمر نحو 22 تريليون دولار، بحسب البيان.

وأطلقت السعودية أمس الثلاثاء مشروعا استثماريا ضخما يحمل اسم "نيوم"، يمتد لأول مرة بين ثلاث دول هي السعودية ومصر والأردن.

وقال ولي العهد خلال إعلانه عن المشروع، بحسب ما نقله الموقع الرسمي لقناة العربية، إن "منطقة "نيوم" ستركز على 9 قطاعات استثمارية متخصصة، على أن تنتهي المرحلة الأولى منه في 2025.

وتقع المنطقة شمال غرب المملكة، على مساحة 26.5 كيلو متر مربع، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كيلو متر، ويحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2500 متر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان