إعلان

كيف توقع المحللون أداء البورصة غدا بعد اشتباكات الواحات؟

02:53 م السبت 21 أكتوبر 2017

البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

توقع خبيران بأسواق المال، أن لا تتأثر تعاملات البورصة بشكل كبير، خلال جلسة تداول غد الأحد، بحادث الواحات الإرهابي، الذي وقع أمس الجمعة.

وقال أحمد زكريا، مدير حسابات العملاء في شركة عكاظ للأوراق المالية، لمصراوي، إن سوق المال يشهد اتجاها صاعدا خلال الفترة الماضية، و"هو ما يقلل احتمالية تأثره بالحادث الإرهابي، خاصة بعدما اخترق المؤشر الرئيسي مستوى 13 ألف نقطة".

وأسفرت اشتباكات بين عناصر مسلحة وقوات الشرطة في منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات، أمس الجمعة، عن استشهاد 58 شرطيًا 23 ضابطا و35 مجندا، بحسب ما ذكرته مصادر أمنية لمصراوي.

وقال زكريا إن "السوق استوعب أحداثا كبيرة خلال الفترة الماضية، كما أن الحوادث الإرهابية لم تعد جديدة، ومرت على البورصة قبل ذلك دون أن تؤثر بشكل كبير".

ويرى زكريا، أن الحادث الإرهابي - رغم قوته - إلا أن الأسواق العالمية اعتادته، خاصة في ظل تكرار مثل هذه الأحداث في دول أوروبية، جعلت المستثمرين الأجانب لا يغيرون نظرتهم سريعا بشأن الاستثمار في أسواق المال.

واتفق توني كمال، خبير أسواق المال مع توقع زكريا، حول قدرة المؤشر الرئيسي على استيعاب الحادث، وإن كان عدد الشهداء أكبر في هذه المرة، بحسب قوله.

وقال كمال، إن الحوادث الإرهابية في الغالب تؤثر على تعاملات الأجانب، إلا أن الأمر لن يكون بشكل ملحوظ خلال تعاملات الغد، لأن تعاملاتهم تكون محدودة في جلسة الأحد من كل أسبوع.

"ننتظر بداية جلسة الغد، وأعتقد أن هذا ما سيحدد شكل التعاملات على المؤشر الرئيسي للبورصة لباقي الجلسة، لكني أتوقع أن يتماسك في نهايتها" يقول كمال.

وأوضح خبير أسواق المال، أنه رغم ضعف حالة السوق بشكل عام، إلا أن المؤشر الرئيسي يختبر مستوى دعم جيد، يصعب أن يكسره بعد هذا الحادث.

وكانت البورصة، أغلقت تعاملات الأسبوع الماضي، على ارتفاع بنسبة 0.9% عند مستوى 13713 نقطة.

فيديو قد يعجبك: