إعلان

"الليبية للنفط" تعلن "القوة القاهرة" وتستأنف التصدير من موانئ الهلال النفطي

11:21 ص الخميس 15 سبتمبر 2016

المؤسسة الوطنية الليبية للنفط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط رفع حالة القوة القاهرة عن جميع موانئ الهلال النفطي، والتي سيطر عليها الجيش الوطني الليبي التابع لمجلس النواب بقيادة الفريق أول خليفة حفتر القائد العام للجيش والذي تمت ترقيته لرتبة مشير على خلفية السيطرة على منطقة الهلال النفطي يوم الأحد الماضي.

وقالت المؤسسة خلال بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، إنها ستستأنف الصادرات على الفور من مينائي الزويتينة وراس لانوف، وستتواصل كما كانت سابقًا من ميناء البريقة، وذلك وفقا للتعليمات الصادرة لها من قبل مجلس النواب والمجلس الرئاسي، إنه كذلك سيتم استئناف التصدير من ميناء السدرة في أقرب وقت ممكن."

والقوة القاهرة هي الحماية التي يوفرها القانون ضد الالتزامات والمسؤولية القانونية الناشئة عن توقف أداء العقود نتيجة أحداث خارجة عن سيطرة أطراف التعاقد.

وكان مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة، قام أمس الأربعاء بزيارة لميناء الزويتينة، وتم استلام الموانئ من الجيش الوطني الليبي.

وقال صنع الله "أود أن أُثني على القادة والسياسيين الليبيين الذين فضلوا خيار الوحدة للتراب الليبي في هذا المنعطف الخطير".

وتابع: "التطورات التي حدثت يومي الأحد والاثنين الماضيين كان يمكن أن تتصاعد بحدوث عواقب وخيمة على وطننا وصناعتنا النفطية. لكن بدلًا من ذلك فقد وجدنا مصلحة مشتركة تتمثل في المحافظة على تدفق النفط، وهناك حاجة للإقرار بالحكمة في اتخاذ هذا القرار."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان