إعلان

تطبيق "حكومتي" المصري يفوز في مسابقة الحكومة الذكية بالكويت

12:54 م الإثنين 04 يوليه 2016

حكومتى

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن تطبيق "حكومتي" فاز بجائزة مسابقة الحكومة الذكية بدورتها السابعة عن فئة التطبيقات الذكية الأفضل عربيًا لقطاع الوزارات في مصر حسب المعايير المعتمدة للجائزة.

ووفقًا لبيان للتخطيط اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، انعقدت المسابقة بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي وبرعاية وحضور الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بالكويت.

وتم، خلال احتفالية، تسليم دروع الفوز وشهادات التميز لكل من جمهورية مصر العربية، والجمهورية اللبنانية، ودولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية، وسلطنة عمان، وقطر، والكويت، ومملكة البحرين، والمملكة المغربية.

وتسلم الجائزة السفير ياسر عاطف، سفير مصر بدولة الكويت وذلك نيابة عن الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وذلك في احتفالية تكريم الفائزين بدرع الحكومة الذكية في المنطقة العربية والتي انعقدت بدولة الكويت.

وتطبيق "حكومتي" أطلقته وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لإتاحة تنفيذ الخدمات الحكومية طوال أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة يوميًا (مِن خلال مُقدِّمي الخدمات مِن القطاع الخاص، مع التركيز الرئيسي على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأحد أهم أدوات تقدِّيم الخدمات الحكومية).

وقالت الوزارة إنه تم إطلاق هذا التطبيق في ضوء رغبة الحكومة بالقضاء على الفساد وتقديم أسهل الطرق للمواطن لإنجاز معاملاته الحكومية من خلال ربط الخدمات الحكومية بتطبيق على التليفون المحمول أو من خلال بوابة "حكومتي" دون الذهاب إلى مكان إنهاء الخدمة فلا حاجة للمواطن للتعامل المباشر مع الموظف مقدم الخدمة.

وأضافت أن ذلك يسهم في الحد من الفساد والبيروقراطية وسرعة الإنجاز ومنع الزحام والتكدس في المصالح والجهات الحكومية وبالتالي يساعد في إعادة الثقة بين المواطن والدولة والحصول على رضا المواطن.

ويتيح تطبيق "حكومتي" مجموعة من الخدمات تتمثل في الخدمات المرورية، وخدمات الاستعلام والسداد الإلكتروني (الفواتير- المصروفات)، وخدمات حجز التذاكر، وخدمات التحقق من صحة البيانات (توكيل، ملكية)، وخدمات الحصول على مستند حكومي وتوصيله لمنزل المواطن (رخصة، شهادة ميلاد، شهادة تعليمية)، والرسائل التنويهية "Notification Messages" وغيرها من الخدمات.

فيديو قد يعجبك: