إعلان

"الاجتماعي للتنمية": منح مالية أجنبية ودولية لتمويل خدمات الصندوق

04:13 م الإثنين 23 مايو 2016

مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ):

قال المهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بالصندوق الاجتماعي للتنمية، إن الصندوق قام بإعداد برنامج للتشغيل كثيف العمالة وتفعيله في منتصف عام 2012 يتضمن المشاركة في مشروعات البنية الاساسية وتقديم خدمات مجتمعية.

وأضاف خلال المؤتمر الذي نظمه الصندوق الاجتماعي للتنمية بالإسكندرية ويستمر لمدة 3 أيام، أن هذا البرنامح يقوم بتمويل من البنك الدولي من خلال منحة قيمتها 200 مليون دولار، ومنحة من الاتحاد الأوروبي قدرها 67.6 مليون يورو، ومساعدات مالية من حكومات اليابان وألمانيا والدنمارك بقيمة 31 مليون دولار.

وأشار مسعود إلى مشاركة الوزارات والمحافظات والجمعيات والمؤسسات غير الحكومية للصندوق في تنفيذ برامجه ومنها ترميم وإعادة تأهيل مساكن الفقراء وصيانة وترميم فصول المدارس وتطهير الترع من الحشائش وحماية وتكسية جوانب نهر النيل ورفع كفاءة المباني العامة واستكمال وتجهيز شبكات مياه الشرب النقية، وغيرها من قطاع ومشروعات البنية الأساسية.

وبين مشاركة الصندوق في قطاع الخدمات المجتمعية كثيفة العمالة من خلال تقديم خدمات صحية وسكانية وتشغيل الشباب بالمناطق الريفية والحضرية وحملات محو الأمية وعمليات النظافة ونقل المخلفات، وخدمات التعليم بمرحلة الطفولة، والتشغيل في أنشطة التحقق والمساءلة الاجتماعية من خلال الجمعيات الأهلية.

ولفت إلى أنه يتم استهداف المناطق الفقيرة بالقرى والتأكد من الاحتياج المجتمعي للخدمات، وتحقيق حد أدنى للعمالة بنسبة 70 بالمئة وذلك في مشروعات الخدمات المجتمعية، وتحقيق 60 بالمئة كحد أدنى من العاملين في الفئة العمرية من 18 إلى 29 سنة، مع ضمان مشاركة المرأة في جميع المراحل والأنشطة الممكنة.

وأكد على استخدام الصندوق الاجتماعي للتنمية عدة أساليب لضمان الشفافية والمراقبة على نشاطه وخدماته من قبل المواطنين، وإعداده لنظام محكم للرد على الشكاوي ومتابعتها، وضمان الجودة من خلال المؤسسات الأكاديمية.

وأشار إلى ـن الصندوق قام بتنفيذ حوالي 16 مليون زيارة منزلية استفاد منها 882 ألف أسرة، وتنظيم ألفي قافلة طبية وثلاثة آلاف حملة توعية صحية، وتدريب ثمانية آلاف فرد في مجال صحة الأم والطفل، وترميم ورفع كفاءة وتشغيل 933 فصل حضانة، وتجميل 218 مدخل قرية، وتدريب 1915 مستفيد في مجالات مختلفة، وتشغيل وتوظيف 1300 من المتدربين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان