إعلان

البورصة المصرية توقع اتفاقية مع نظيرتها البحرينية لتسهيل القيد المزدوج

12:56 م الأربعاء 27 أبريل 2016

البورصة المصرية توقع اتفاقية مع نظيرتها البحرينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وقعت البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع بورصة البحرين وذلك لتسهيل عملية القيد المزدوج بين البورصتين، بالإضافة إلى التعاون في تدعيم البنية التكنولوجية والمعلوماتية لبورصة البحرين وبما يسهم في تسهيل تدفق الاستثمارات في الحافظة بين الدولتين.

ووفقًا لبيان للبورصة المصرية اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، وقع المذكرة عن بورصة البحرين الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة المدير التنفيذي للبورصة، وشهد مراسم توقيع الاتفاقية زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني.

وتبع توقيع الاتفاقية دق جرس افتتاح جلسة التداول احتفالًا بتوقيع الاتفاقية والتعاون المشترك بين البورصتين.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن الاتفاقية تعد خطوة هامة في سبيل تعميق علاقات البورصة المصرية بالبورصات العربية وخاصة فيما يتعلق بالقيد المزدوج، حيث تركز البورصة المصرية على جذب شركات إقليمية للقيد في السوق المحلي بهدف تعميق السوق والتأكيد على ريادة السوق المصري كسوق رائد في المنطقة.

وأضاف عمران: "كما ستتعاون البورصتان في مجال تدعيم البنية التكنولوجية والمعلوماتية اعتمادًا على الخبرات التي تمتلكها شركة مصر لنشر المعلومات التابعة للبورصة المصرية في مجال أنظمة سوق المال سواء للإدارة المنظمة للسوق أو لأطراف السوق المختلفة".

ومن جهته، أكد الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، أن هذه الاتفاقية ستعزز من مستويات التعاون بين البورصتين، ومن المؤمل أن تكون لها انعكاسات إيجابية على تقوية أواصر العلاقات بين جميع مكونات قطاع رأس المال في البلدين الشقيقين.

وشدد على أن هذه الاتفاقية ستعمل بالتأكيد على فتح المجال لخلق العديد من الفرص الاستثمارية لجميع المستثمرين وتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين، متمنيًا أن تستمر العلاقات النوعية والمتميزة بين سوقي البلدين.

وقال خليفة، إنه يأمل أن تنعكس نتائج التوقيع على هذه الاتفاقية بشكل عملي على جميع الاستثمارات والمستثمرين في البورصة بحيث يكون هناك إدراجات لشركات بحرينية في البورصة المصرية، وشركات مصرية في بورصة البحرين بما يؤدي إلى إيجاد مصالح مشتركة تنعكس على تقوية العلاقة بين المكونات الأساسية لقطاع رأس المال في البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان