إعلان

وثائق بنما.. شويبله يستبعد اتخاذ خطوات سريعة لمكافحة الملاذات الضريبية

08:11 م الأربعاء 13 أبريل 2016

وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

استبعد وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله اتخاذ خطوات عالمية سريعة لمكافحة الملاذات الضريبية الآمنة.

وفي كلمة له أمام البرلمان (بوندستاج) حول تسرب ما يعرف بوثائق بنما، قال الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي إن الحلول العالمية وحدها هي المجدية في الكثير من القطاعات المالية، في الوقت الذي لا تجدي فيه الحلول الفردية للدول نفعا في مثل هذه الحالات.

وتابع شويبله: "وفي هذا الصدد يمكن أن تصاب بما يشبه الجنون في بعض الأحيان عندما تفكر إلى أي مدى هذه الحلول مجهدة".

وأعرب شويبله عن رفضه للانتقادات الموجهة لخطته المكونة من عشر نقاط لمكافحة الاحتيال الضريبي وغسل الأموال وكذلك رفضه لاتهامه بالفشل في الماضي، وتتضمن هذه الخطة إشراك المزيد من الدول في نظام تلقائي لتبادل المعلومات عن الضرائب والبيانات المالية، وربط السجلات الخاصة بالشركات في الدول المشاركة عن طريق شبكة إلكترونية لتوفير المزيد من الشفافية على المستوى العالمي.

ووصف شويبله هذه الخطوات بأنها تمثل نقاطا جوهرية في خطته التي ستضع الدول غير المتعاونة في هذا المجال ضمن "قائمة سوداء" مشيرا إلى أن هذه الخطة ليست جديدة بأي حال من الأحوال.

وعلى الرغم من المطالبات بدفع مكافحة غسل الأموال في ألمانيا قدما إلا أن حكومات الولايات ترفض مقترحات بمنح الحكومة المركزية المزيد من الصلاحيات، فيما يتعلق بالإدارة الضريبية واختتم شويبله كلامه قائلا:" يجب الإحاطة علما بذلك

فيديو قد يعجبك: