إعلان

"القلعة" تعلن إتمام بيع حصتها في شركة "تنمية" لـ "هيرميس"

12:08 م الأحد 06 مارس 2016

مجموعة القلعة القابضة للاستشارات المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت مجموعة القلعة القابضة للاستشارات المالية- العاملة في استثمارات الطاقة والبنية الأساسية بمصر وأفريقيا - أن شركتها التابعة "فاينانس أنليميتد" قامت بإتمام صفقة بيع كامل حصتها من أسهم شركة "تنمية" لخدمات التمويل متناهي الصغر إلى شركة المجموعة المالية هيرميس.

وقالت المجموعة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الاتفاق يقدر القيمة الإجمالية لحقوق الملكية بشركة "تنمية" بمبلغ 450 مليون جنيه، علمًا بأن "القلعة" تمتلك بصورة غير مباشرة حصة 70 بالمئة من أسهم شركة "تنمية".

وأضافت أنه تم الحصول على الموافقات الرقابية المطلوبة المسبقة واستيفاء كافة الشروط لإتمام عملية البيع المذكورة وتم نقل الملكية، وقام بنك الاستثمار "سي آي كابيتال" بدور المستشار المالي لشركة القلعة في هذه الصفقة.

وكانت المجموعة المالية هيرميس، أعلنت يوم الأربعاء قبل الماضي أنها وقعت عقود شراء لنسبة 76.7 بالمئة من أسهم شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر "تنمية" وذلك في صفقة تقدر قيمتها بنحو 345 مليون جنيه.

وقالت إنه تم التوقيع على شراء أسهم شركة "فيننشيال انلمتد" - التابعة لمجموعة القلعة للاستشارات المالية - في شركة "تنمية" والتي تقدر بنسبة 70 بالمئة من إجمالي الأسهم، بالإضافة لشراء نسبة 6.7 بالمئة من حصة فريق الإدارة بالشركة.

وأضافت هيرميس وقتها، أن إتمام الصفقة مرهون بالحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، والانتهاء من الإجراءات اللازمة، منوهة إلى أن شركة "تنمية" تركز على تقديم خدمات التمويل لأصحاب المشروعات الصغيرة والترويج لإدماج الشرائح المختلفة بالقطاع المالي، وذلك من خلال 114 فرع على مستوى المحافظات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان