إعلان

وزير التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية يكفي شهورًا

06:24 م الثلاثاء 15 مارس 2016

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية يكفي شهورًا مقبلة من اللحوم والدواجن والسكر والأرز والزيوت.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير مستقلًا أتوبيس وزارة التموين الخاص بالموظفين، وذلك على عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية، ومحلات البقالة التموينية، ومخازن شركة الجملة بمحافظتي القاهرة والجيزة، حيث اطمئن على توافر السلع بهم.

ورافق الوزير خلال الجولة اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وجمال الشرقاوي رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة.

وقال الوزير خلال الجولة، إنه تم التعاقد على ٨٠٠ ألف رأس ماشية من السودان، وآلاف الأطنان من الدواجن المجمدة المحلية والخارجية، وأكثر من ١٠٥ ألف طن زيت طعام من الخارج، بالإضافة إلى توفير كافة الاحتياجات من كميات السكر من شركة السكر والصناعات التكاملية.

وأكد أن قيمة سلع نقاط الخبز عن الشهر الحالي التي تم صرفها للمواطنين بلغت حتى الآن ٤٣٠ مليون جنيه من إجمالي ٥٠٠ مليون جنيه شهريًا، وجاري حاليًا صرف سلع النقاط حتى يوم ٢٠ من الشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان