إعلان

البنك المركزي يطرح عطاء استثنائيًا جديدًا لبيع الدولار

11:33 ص الثلاثاء 15 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

طرح البنك المركزي المصري عطاءً اسثنائيًا جديدًا لليوم التاني على التوالي في إشارة على قدرة البنك على مواصلة ضخ الدولار في السوق المحلي في إطار ضرباته للسوق السوداء، بعد خفض سعر الجنيه في عطاء أمس الاثنين.

وقال مصدر بالبنك في اتصال هاتفي مع مصراوي، إن العطاء سيكون بقيمة 200 مليون دولار على سعر 8.85 جنيه للدولار، وهو نفس السعر بعطاء الأمس في إشارة إلى تثبيت السعر اليوم في تعاملات البنوك.

وكان سعر الدولار شهد ارتفاعًا بقيمة 112 قرشًا أمس الاثنين أمام الجنيه بعد تخفيض قيمة الجنيه، ليصل سعر العملة الأمريكية في البنوك إلى 8.90 جنيه للشراء، و8.95 جنيه للبيع.

وقال البنك المركزي في بيان له أمس إنه سينتهج سياسة أكثر مرونة فيما يتعلق بسعر الصرف والتي من شأنها علاج التشوهات في منظومة أسعار الصرف واستعادة تداول النقد الأجنبي داخل الجهاز المصرفي بصورة منتظمة ومستدامة تعكس آليات العرض والطلب.

وتوقع البنك أن تؤدي تلك القرارات إلى مستويات لأسعار الصرف تعكس القوة والقيمة الحقيقية للعملة المحلية في غضون فترة وجيزة، كما أنه من المتوقع أن تنعكس الآثار الإيجابية لتلك القرارات على الاقتصاد المصري متمثلة في الكثير من المؤشرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان