إعلان

سحر نصر تبحث مع وزير أردني الإعداد للدورة 27 للجنة العليا المشتركة

08:15 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ):

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأربعاء بعمان، مع المهندس يعرب القضاة وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بين البلدين، ولاسيما الاقتصادية منها.

كما تناول اللقاء الذي حضره طارق عادل سفير مصر لدى الأردن، الإعداد لعقد اجتماع لجنة المتابعة لبحث ما تم تنفيذه من نتائج ومقررات الدورة الـ26 للجنة العليا المشتركة التي عقدت في القاهرة خلال أغسطس الماضي، والإعداد للدورة الـ27 للجنة المقرر عقدها خلال النصف الثاني من العام المقبل في عمان.

ومن جانبها، أكدت سحر نصر، حرص مصر على التحرك سريعًا بلجنة المتابعة المصرية - الأردنية تمهيدًا لعقد الدورة الـ 27 للجنة العليا المشتركة بعمان في شهر أغسطس المقبل برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

وقالت نصر - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، في عمان اليوم عقب اللقاء - "سنتعاون مع الجانب الأردني بقيادة الوزير يعرب القضاة خلال شهر فبراير المقبل في عمل لجنة تنسيقية لبحث ما تم من أوجه التعاون القائم، فضلًا عن مجالات التعاون الأخرى في نطاق التطورات التي شهدتها المنطقة".

وأضافت "نحن حريصون على دعوة الجانب الأردني بالتشكيل الجديد، ونرحب بقيادة الوزير يعرب القضاة للجانب الأردني في اللجنة المصرية - الأردنية... ونرغب في التحرك سريعًا في الترتيبات للتحضير للجنة العليا بين البلدين".

وأشارت الوزيرة إلى أن اللجنة ستبحث التنسيق بين مصر والأردن في كافة مجالات التعاون الاقتصادي بشكل عام، خاصة المجال التجاري منها مثل الأغذية والأدوية والمنتجات الزراعية، فضلًا عن تشجيع القطاع السياحي بينهما.

وبدوره، رحب الوزير يعرب القضاة بالوزيرة سحر نصر، مثمنًا زيارتها اليوم إلى عمان، ومشيدًا بالتعاون المشترك بين مصر والأردن، داعيًا إلى تعزيزه ودعمه خلال الفترة المقبلة.

وأكد القضاة، الأهمية التي توليها الحكومة الأردنية لإنجاح أعمال اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، ودورها في تعزيز الشراكة بين البلدين في شتى المجالات، معربًا عن تطلعه لنجاح أعمال الدورة المقبلة للجنة في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان