إعلان

"الأهلي المصري": تمويل عمليات استيرادية بقيمة 17 مليون دولار اليوم

08:40 م الأحد 06 نوفمبر 2016

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك قام اليوم الأحد بفتح اعتمادات خاصة بعمليات استيرادية لعملاء البنك بقيمة 17 مليون دولار، في خطوة تنم عن بداية عودة البنوك إلى تمويل العمليات الاستيرادية من مختلف أنواع السلع وذلك في رابع أيام قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه.

وقال أبو الفتوح خلال اتصال مع مصراوي، إن هذه الاعتمادات تتعلق بأنواع من السلع وليس نوع معين، "حاولنا نلبي أكبر قدر من الطلبات"، مشددًا على أن ذلك يأتي تمهيدًا لتلبية طلبات العملاء الخاصة بتمويل الاستيراد خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه ليس لديه إحصاءات بقيمة بيع الدولار للبنك خلال الأيام الأربعة الأخيرة، أو بيع شهادات الادخار التي طرحها البنك يوم الخميس بعائد يصل إلى 20 بالمئة، ولكن تمويل البنك لهذه الاعتمادات يدل على أن الأمور بدأت تعود إلى طبيعتها.

وقام البنك المركزي بتحرير سعر صرف الدولار صباح يوم الخميس الماضي مع السماح للبنوك بالعمل حتى التاسعة مساءً وفي أيام العطلات لتلبية طلبات العملاء على تبادل العملات الأجنبية مع الجنيه، وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن مسؤولية تحديد سعر الصرف أصبحت مهمة البنوك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان