إعلان

سحر نصر: نبحث مع "شركاء التنمية" إجراءات وقائية من آثار السيول قبل حدوثها

11:00 ص الإثنين 31 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، أن الوزارة تحركت سريعًا لمساعدة المتضررين من السيول، حيث يتم التنسيق مع الشركاء في التنمية على رأسهم البنك الأفريقى للتنمية، والذي سبق أن خصص منحة بقيمة مليون دولار، ومن المنتظر توجيه جزء منها لدعم محافظات الصعيد المتضررة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة تعمل على مساعدة المتضررين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على تعزيز الجهود المبذولة لمساعدة الأهالي بالمناطق المتضررة وتوفير الدعم اللازم لهم.

وأوضحت أن الوزارة تبحث مع الشركاء في التنمية اتخاذ إجراءات وقائية من أجل الحد من الآثار السلبية للسيول قبل حدوثها في المستقبل، مثل دعم إقامة منازل آمنة للمتضررين بدل السكن في عشوائيات.

وذكرت الوزيرة، أن البنك الأفريقي للتنمية خصص "منحة الإغاثة العاجلة لدعم ضحايا السيول في مصر"، والتي تهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية الناجمة عن الخسائر في الأرواح والأصول والممتلكات بسبب السيول غير المسبوقة في المناطق المتضررة.

ولفتت إلى أن المنحة تتكون من جزئين، الأول عبارة عن مساعدات عينية لضحايا السيول من خلال توزيع أغذية وبطاطين وأدوية على المتضررين، أما الثاني فهو توفير مضخات الطوارئ وتطهير وتعقيم شبكات الشبكات الصحي من خلال استخدام المركبات والمعدات المتخصصة لضخ المياه، وتعقيم نظام الصرف الصحي، لتصفية الممرات المائية والسماح بتصريف الأمطار بسلاسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان