إعلان

''التمثيل التجاري'': إطلاق مبادرة لتقديم 80 مصدرًا جديدًا سنويًا

11:51 ص الإثنين 18 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

كشف علي الليثي رئيس جهاز التمثيل التجاري، عن إطلاق مبادرة لخلق جيل جديد من المصدرين، تهدف إلى تقديم 80 مصدرًا جديدًا سنويًا لصفوف المصدرين المصريين.

وأضاف ''الليثي'' خلال انعقاد ملتقى "بناء جيل من المصدرين الجدد" باتحاد الصناعات المصرية، -حضره محرر مصراوي-، أن البرنامج يهدف إلى تقديم 250 مصدر جديد خلال الثلاث سنوات القادمة.

وأوضح أن للشركات الراغبة للالتحاق بالبرنامج الجديد، عليها أن تتقدم بطلباتها للتمثيل التجاري، على أن يتم تحديد 10 شركات كدفعة مبدئية يتم العمل معها لتقديم استراتيجية تصدير وتفعيلها من خال العمل على بناء قدرات الشركات خطوة بخطوة بمساعدة الجهات الدولية والمصرية المختلفة والتي تقدم برامج لدعم الصناعة والصادرات.

وأشار إلى أن دور التمثيل التجاري يأتي لمتاعبة خطوات هذه الشركات وصولًا بها لمرحلة التصدير، والتي يتم التنسيق لها من خلال مكتب الجهاز بالخارج، ليكلل هذه العملية تحقيق صادارت فعلية للشركات المشاركة.

وأضاف أن البرنامج يأتي في نطاق الاستراتيجية الأعم للتثميل التجاري للنفاذ للأسواق العالمية، والتي تم بالفعل تطبيقها في سياق إعادة هيكلة مكاتب الجاز بالخارج بصورة تعكس الأهمية التجارية والاقتصادية للدول المختلفة والفرص التصديرية السائحة بعدد من الأسواق الجديدة.

وألمح رئيس جهاز التمثيل التجاري، أنه تم فتح 6 مكاتب جديدة بالدول الأفريقية، إيمانًا بالأهمية الاستراتيجية للسوق الأفريقية ومايحمله من فرص للمنتج المصري.

فيديو قد يعجبك: