إعلان

الاثنين..الإحصاء يعقد مؤتمرًا لإعلان نتائج مسح الهجرة الدولية في مصر

12:47 م الخميس 14 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مؤتمرًا موسعًا لإعلان نتائج المسح القومي للهجرة الدولية في مصر الاثنين المقبل.

وقال الجهاز عبر بيان له اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، إن المسح نفذ بالتعاون مع العديد من المنظمات الدولية ومنها (منظمة العمل الدولية- صندوق الأمم المتحدة للسكان- منظمة الهجرة الدولية) في دعم وتمويل تنفيذ هذا المسح.

وأضاف الجهاز أن تنفيذ هذا المسح يأتي في إطار الاهتمام الأوروبي بظاهرة الهجرة الدولية، حيث تبنت اللجنة الإحصائية بالاتحاد الأوروبي (Eurostat) مشروعاً لرصد الهجرة الدولية من دول البحر المتوسط إلى دول الاتحاد الأوروبي من خلال تنفيذ مسح متخصص في هذا المجال.

''وفي إطار سعي الجهاز لإنتاج بيانات تجسر فجوة البيانات الخاصة بتلك الظاهرة، نجحت مصر في أن تكون أول الدول التي ينفذ بها هذا المسح، والذي يهدف إلى توفير بيانات تفصيلية حول خصائص المهاجرين وأسباب وتوقيتات ونتائج ومحددات وإتجاهات الهجرة سواء من مصر أو تلك العائدة إليها، كما يهدف إلى التعرف على سمات الهجرة الخارجية، والهجرة العائدة، وأسباب الهجرة، والهجرة الجبرية في مصر''.

ويعقد المؤتمر برعاية أشرف السيد العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وبحضور عدد من الوزراء المعنين بموضوع المسح وممثلي المنظمات الدولية والyقليمية وبعض من سفراء الدول الأجنبية بمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان