إعلان

وزير الاستثمار: المرحلة القادمة تحمل فرص وتحديات على المستوى الدولي

12:34 م الأربعاء 26 أغسطس 2015

أثناء توقيع بروتوكول التعاون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن المرحلة القادمة تحمل العديد من الفرص والتحديات على المستوى الدولي، لافتاً إلى الكساد الذي تشهده بعض دول العالم.

وشدد ''سالمان'' على أهمية التعامل مع ما يحدث في العالم وأخذ ما يتطلب من خطوات إيجابية لتحويل هذه التحديات إلى فرص متسلحين بأدوات التدريب والعلم والممارسة.

وأكد أن استراتيجية وزارة الاستثمار تركز في الفترة الحالية على التوسع في تدريب العاملين، خاصة في شركات قطاع الأعمال في كافة المجالات ومنها القدرة على قراءة وتحليل وإعداد النماذج المالية والتي تتضمن قراءة الاقتصاد الكلي والشركات وإدارة الأعمال والاقتصاد والتسويق.

وأضاف ''أن مصر تمر بمرحلة بناء شامل تتطلب بناء القدرات البشرية القادرة على استيعاب المرحلة والتواكب معها والتطوير فيها، مشيراً إلى أن التدريب والتعليم هو العنصر الأول من عناصر المؤسسية التي قامت عليها تجارب العديد من الدول التي استطاعت بناء اقتصاداتها وقدراتها''.

وأكد على ضرورة الأخذ بالأساليب الحديثة في التعليم وإتباع الطرق والأساليب العلمية المتطورة التي تساعد المتدربين على تطوير قدراتهم وطاقاتهم.

جاء ذلك خلال توقيع ثلاثة بروتوكولات تعاون بين مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال والاتحاد المصري للتأمين، وكذلك بين المركز وكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، ومع شركة جدارات الدولية للتدريب والاستشارات.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، قام الدكتور أشرف إبراهيم مدير مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال بتوقيع البروتوكولات التي تهدف إلى استغلال إمكانيات وموارد المركز في تأهيل القيادات والموارد البشرية وتعظيم القدرات التنافسية للمنظمات العامة والخاصة وتطوير نظم الإدارة بتلك المنظمات.

وأوضح مدير المركز، أن البروتوكول الموقع بين مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال والاتحاد المصري للتأمين تضمن أن يقوم المركز بتسويق البرامج التدريبية والندوات والمؤتمرات المتعلقة بمجال نشر الوعي التأميني ورفع مستوى الثقافة التأمينية وتوفير المدربين والخبراء اللازمين لتنفيذ هذه البرامج.

وتضمن البرتوكول الموقع بين المركز وكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، على أن يقدم المركز برامج للدراسات العليا تحت إشراف أكاديمي وإتاحة الفرصة للمركز لتقديم البرامج التدريبية في الإسكندرية والوجه البحري من خلال تعاون الطرفان في تنفيذ كافة البرامج الدراسية والدرجات العلمية المهنية التي تقوم الكلية بمنحها في تخصص العلوم الاقتصادية والسياسية، إضافة إلى التعاون في مجال عقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل وتقديم الاستشارات والبحوث في كافة المجالات الإدارية والاقتصادية.

كما تضمن البروتوكول الموقع مع شركة جدارات الدولية للتدريب والاستشارات، أن يتعاون الطرفان في كافة المجالات التدريبية ونقل الخبرات إضافة إلى إنشاء وحدة مشتركة للتميز المؤسسي وتأهيل مجموعة من الخبراء وعدد من العاملين في الهيئات والمنظمات فيه.

وفي نفس السياق، شارك أشرف سالمان في احتفالية تخريج الدفعة الأولى من قيادات الصف الثاني بقطاع التأمين الحاصلين على درجة الماجستير المهني في إدارة الأعمال للمدراء التنفيذيين (EMBA) بحضور الدكتور محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين ونائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث وعميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية وعدد من وكلاء وأساتذة كلية التجارة جامعة الإسكندرية وعدد من المسئولين بوزارة الاستثمار.

وقام وزير الاستثمار بتوزيع 47 شهادة على خريجي البرنامج الذين قاموا بدراسة مجموعة متكاملة من مختلف العلوم الإدارية والمالية والاقتصادية في 16 مقرر دراسي ما بين إدارة الأعمال والتمويل والتسويق والمحاسبة والاقتصاد والإدارة على مدار سنتين بالتعاون مع كلية التجارة جامعة الإسكندرية.

وأوضح الدكتور سمير كامل عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية، أن الغرض من التعاون مع المركز هو إيجاد جيل من الكوادر البشرية المدربة إدارياً ومالياً القادرة على التطوير، مشيراً إلى اتجاه الكلية بالتعاون مع المركز للتوسع في تقديم البرامج المهنية بالتعاون مع عدد من الجامعات الأمريكية.

وقال الدكتور محمد يوسف، إن مجال التأمين من المجالات التي تتطلب تعليماً وتدريباً مستمراً وبمواصفات متقدمة بسبب التطورات المتلاحقة في هذا المجال عالمياً.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان