إعلان

تقرير دولي: 30% تراجعًا في الطلب على الذهب بمصر

03:50 م الخميس 13 أغسطس 2015

تراجع الطلب على شراء المشغولات الذهبية في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

تراجع الطلب على شراء المشغولات الذهبية في مصر خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 30 بالمئة مقارنة بالعام السابق عليه.

وقال مجلس الذهب العالمي - في تقرير له اليوم الخميس - إن معدلات استهلاك مصر من المشغولات الذهبية بلغ 8 أطنان مقابل 11.4 طنًا خلال فترة المقارنة.

وأشار التقرير إلى انخفاض الطلب العالمي على الذهب إلى أدنى مستوياته في 6 سنوات خلال الربع الثاني من العام الحالى، في إشارة إلى أن أكبر المشترين للذهب لا يزالون يتجنبون شراء المعدن النفيس مع اقتراب سعره إلى أدنى مستوياته في 5 سنوات.

وذكر التقرير - حسبما أفادت صحيفة ''فاينانشيال تايمز'' على موقعها الإلكتروني - أن كلا من الهند والصين، وهما أكبر مستهلكي الذهب على مستوى العالم، يتحملوا مسئولية نصف هذا التراجع في الطلب العالمي والذي بلغ 914.9 طن.

وأوضحت الصحيفة أن سوق الذهب تلقى ضربة موجعة خلال العام الجاري مع ارتفاع سعر الدولار وزيادة التوقعات بشأن قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة الأمريكية، بجانب الضبابية التي غلبت على أزمة الديون اليونانية أوائل العام.

وحذر التقرير من أن ضعف الطلب على الذهب في كل من الهند والصين، حيث يستخدم الذهب بشكل أساسي في صناعة المجوهرات، قد يضاعف من المخاوف بشأن مستقبل المعدن الأصفر.

وأوضح تقرير مجلس الذهب العالمي أن ''البيئة الاستهلاكية في الصين أصبحت قاتمة بعد تباطؤ نمو الناتج المحلي، ليكون سوق المجوهرات أولى الضحايا، مشيرًا إلى أن الطلب على شراء المجوهرات في الهند تراجع بواقع 25 بالمئة، و5 بالمئة في الصين''.

وشهدت أسعار الذهب العالمي انخفاضًا حادًا الشهر الماضي، لتسجل أدنى مستوياتها في أكثر من 5 سنوات، بعدما كشف المركزي الصيني أن مشترياته من الذهب أقل من المتوقع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان