إعلان

البترول تعلن خطتها لمواجهة احتياجات المواطنين من البوتاجاز خلال رمضان

01:30 م الأربعاء 10 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت وزارة البترول، أنه تقرر زيادة كميات البوتاجاز خلال شهري يونيو ويوليو إلى 1.1 مليون أسطوانة يومياً بزيادة نسبتها 10 بالمئة على نفس الفترة من العام السابق.

وأوضح المهندس عادل الشويخ رئيس شركة الغازات البترولية (بتروجاس)، أنه مع انتظام الانتاج المحلي من البوتاجاز، تم إعداد برنامج لاستيراد كميات البوتاجاز المطلوبة لاستكمال تغطية احتياجات كافة مستودعات التوزيع على مستوى الجمهورية خلال تلك الفترة.

كما يتم العمل على تكوين أرصدة تخزينية من البوتاجاز بمستودعات بتروجاس بخلاف المخزون في الناقلات العائمة قبالة ميناء السويس لتأمين الاستهلاك خلال شهر رمضان.

وأضاف أنه سيتم تشغيل مصانع تعبئة البوتاجاز بكامل طاقتها الإنتاجية، كما تم إجراء عمليات الصيانة اللازمة قبل شهر رمضان بوقت كاف، لافتاً إلى التنسيق الجاري مع وزارة التموين ومباحث التموين لإحكام الرقابة على التوزيع خلال شهر رمضان .

ومن جانبه، أكد المحاسب محمد عطية رئيس الشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز (بوتاجاسكو)، أن العمل منتظم بمستودعات توزيع البوتاجاز التابعة للشركة والبالغ عددها 170 مستودعًا في مختلف المحافظات، وأن العمل بمصنع تعبئة سوهاج التابع للشركة يتم من خلال ثلاث ورديات يومياً تنتج حوالي 54 ألف اسطوانة يومياً للمساهمة فى تغطية احتياجات الوجه القبلي.

وأوضح أن حصة بوتاجاسكو من الأسطوانات تغطي نسبة 17بالمئة من سوق البوتاجاز في مصر، مبينًا أنه تم تجهيز عدد من سيارات نقل الأسطوانات ذات الحمولة الكبيرة للدفع بها الى المناطق التي تشهد أي زيادة طارئة في الاستهلاك على مستوى الجمهورية.

وفيما يتعلق باستعدادات شركات توزيع الغاز الطبيعي، أكد المهندس سامي الفرماوي رئيس الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن (تاون جاس)، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين إمدادات الغاز الطبيعي للعملاء بالكميات والضغوط المناسبة تحسباً لزيادة استهلاك الغاز الطبيعي فترة الذروة خلال الفترة من الثانية ظهراً وحتى السابعة مساءً.

وقال إنه تم إجراء أعمال الصيانة لكافة محطات تخفيض ضغط الغاز والمنظمات الرئيسية وتكثيف أعمال الصيانة والإصلاحات الطارئة وضبط ضغوط خروج محطات تخفيض الضغط والمنظمات الرئيسية طبقاً لنتائج دراسة تحليل الشبكة، بالإضافة إلى استمرار العمل في 19مكتباً لخدمة العملاء وغرف الطوارىء التى تعمل على مدار 24 ساعة يومياً من خلال تليفون 129 في محافظات القاهرة والأسكندرية والجيزة وبورسعيد والإسماعيلية من أجل تلبية كافة الطلبات من العملاء ومقابلة كثافة الطلبات المتزايدة للمستهلكين خلال فترة الذروة .

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد إبراهيم رئيس شركة غاز مصر، أن هناك مجموعة من الإستعدادات التي بدأت قبل الشهر الكريم لضمان تقديم خدمة متميزة للعملاء ومواكبة الزيادة في الاستهلاك خلال تلك الفترة حيث تقوم فرق العمل بتنفيذ أعمال المتابعة والصيانة الإضافية للمنظمات ومحطات تخفيض ضغط الغاز ومتابعة الضغوط والقراءات، والعمل على رفع الضغط بالشبكة لمواجهة الأحمال الزائدة المتوقعة في أوقات ذروة الاستهلاك.

وأشار إلى أنه تم تعزيز فرق الطوارىء المدربة للتعامل مع أي بلاغات طارئة على مدار 24 ساعة، وتكثيف الدوريات التي تقوم بالمرور على الخطوط الرئيسية والشبكات والمنظمات والتعامل بيقظة تامة عند الاشتباه في أي جسم غريب.

وفيما يخص تقديم خدمات إصلاح وصيانة الأجهزة المنزلية، أوضح المهندس جمال حسان رئيس شركة صيانكو، أنه تم رفع درجة الاستعداد بمراكز الصيانة التابعة للشركة البالغ عددها 155 مركزًا في 22 محافظة على مستوى الجمهورية،

وأنه تم اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن الاسراع بالاستجابة لبلاغات العملاء لاصلاح وصيانة الأجهزة بأعلى كفاءة وأمان.

وأوضح أنه تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى مناطق جغرافية مع تخصيص مجموعة عمل لكل منطقة لتلقى بلاغات العملاء على الخط الساخن 19994والتي تعمل على مدار اليوم وحتى منتصف الليل .

فيديو قد يعجبك: