إعلان

مصر تتفاوض مع روسيا لاستثناءها من رسوم تصدير القمح

05:06 م الأربعاء 11 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن نجاح المباحثات المصرية الروسية التي شهدتها القاهرة على مدى اليومين الماضيين، سيؤثر بشكل كبير في إحداث نقلة نوعية وكبيرة في مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأوضح ''عبد النور'' عبر بيان للصناعة اليوم الأربعاء، أنه تم الاتفاق مع نيكولاي فيدروف وزير الزراعة الروسي - خلال جلسة مباحثات - على إيفاد وفد من الخبراء المصريين لزيارة موسكو للتفاوض حول اتفاقية تجارية تتيح ضمان توريد كميات محددة من القمح الروسي لمصر مع استثناء مصر من سداد رسوم التصدير التي تم إقرارها مؤخراً، وذلك اعتباراً من أول يونيو المقبل على أن يتم توقيع الاتفاقية خلال الاجتماع العاشر للجنة الحكومية المشتركة أبريل المقبل.

وأشار إلى أنه بحث مع وزير الزراعة الروسي الإعداد للاجتماع العاشر للجنة الحكومية المشتركة، والتي تعقد برئاسة وزير التجارة عن الجانب المصري، ووزير الزراعة عن الجانب الروسي والمقرر استضافتها منتصف شهر أبريل المقبل بشرم الشيخ.

وأضاف عبد النور إلى أنه سيتزامن مع انعقاد اجتماعات اللجنة زيارة وفد كبير من رجال الأعمال الروس برئاسة دينيس مانتوروف وزير الصناعة الروسي، وذلك لبحث فرص الاستثمار في مصر وكذلك إقامة شراكات مع نظرائهم المصريين في مختلف المجالات والقطاعات الصناعية والتجارية والخدمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان